وزارة التعليم تعلن فوز تعليم بيشة و مديرها بجائزتها للتميز على مستوى المملكة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : 

أعلنت وزارة التعليم اليوم عن فوز إدارة التعليم بمحافظة بيشة و مديرها الأستاذ نايف بن سلطان الهاجري بجائزة التميز الإداري على مستوى إدارات التعليم بالمناطق و المحافظات بالمملكة ضمن الإدارات الثلاث الأول , و ينتظر في حفل الجائزة إعلان الترتيب النهائي لهذه المراكز .

و بعد أن فازت إدارتا التعليم بالمدينة المنورة و مكة المكرمة العام الفائت جاءت إدارة التعليم بمحافظة بيشة لتفوز مع إدارتين أخريين بالجائزة هذا العام و تضع لها مكاناً في خارطة التعليم المتميز و جودة العمل و إتقان الممارسات .

و استحقت الإدارة الجائزة عبر ممارساتها العملية و نتائجها و مبادراتها التي وثقتها و رصدت تأثيرها في المستفيدين عبر تقويمها الذاتي لأعمالها و شراكاتها المتعددة مع المجتمع و نتائج تلك الأعمال .

و كانت إدارة التعليم قد استقبلت قبل أسابيع فريق من أمانة الجائزة اطلع على جهود الإدارة و اجتمع بقادتها و منسوبيها و ناقش مبادراتها و خططها و أعمالها .

و تعد جائزة التميز الإداري أحد فروع جائزة التميز في وزارة التعليم و تشمل كافة إدارات العموم بالوزارة وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات تتنافس على تحقيق أفضل النتائج و الدرجات في تسعة مجالات هي القيادة الإدارية و السياسات والاستراتيجيات و الموارد البشرية وتنميتها و الشراكة والموارد , و إدارة العمليات و الإدارة الإلكترونية , و التركيز على المستفيدين , و التأثير على المجتمع , و نتائج الأداء الرئيسية .

و تقوم كل إدارة بتكوين ملف كامل يشمل شواهد كل معيار من معايير الجائزة ترفق به خططها و توثيق برامجها و نتائجها و أنشطتها و ماحققته من نتائج و ما برعت فيه من مبادرات و ترصد تأثيرها في المجتمع و نتائج تلك الأعمال و مؤشراتها في الوصول للأهداف و براعتها في تنفيذ الخطط .

و تأتي هذه النتيجة المتميزة لتعليم بيشة بعد مشاركتين سابقتين اقتربت فيها من تحقيق الفوز بالجائزة لكنها هذا العام و بدعم من مدير التعليم الأستاذ نايف الهاجري و فريق الجائزة و توجهات الإدارة نحو تفعيل إجراءات الجودة و تطبيق عملياتها و توجهها للتقويم الذاتي حصلت على المستوى الذي أهلها للمشاركة في المنافسة على المراكز الأولى .

من جهته هنأ مدير التعليم بمحافظة بيشة الأستاذ نايف الهاجري كافة منسوبي الإدارة و منسوباتها على ما تحقق للإدارة في هذا الشأن مؤكدا على الاستمرار في تفعيل ممارسات معايير الجائزة و السعي نحو الأفضل دوما .

كما ذكر مدير التعليم بالفضل قادة الإدارة السابقين و ما أسسوا له من عمل و تميز موجها شكره لمدير التعليم السابق الأستاذ سعد آل سالم و للدكتور سعد مبارك الرمثي و كافة من عمل في تحقيق هذا الفوز من فريق الجائزة و منسقيها في نشاط الطلاب و في قسم الجودة الشاملة و في كافة الإدارات و مكاتب التعليم و الأقسام و المدارس في قطاعي البنين و البنات .

يذكر أن معالي الوزير سلم أمس بالعاصمة الرياض مدير التعليم بمحافظة بيشة شهادة وسام الجودة و التميز نظير جهود الإدارة المتميزة و حصولها على شهادة الأيزو و نشرها و تطبيقها لثقافة الجودة .

>

شاهد أيضاً

الحملات الميدانية المشتركة: ضبط (12950) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع

صحيفة عسير _ واس أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com