“نفسية أبها” يدشن فعاليات اليوم العالمي للسكري

صحيفة عسير – شذى الشهري:

دشن مساعد المشرف العام على مستشفى الصحة النفسية بأبها للشؤون الفنية الدكتور يحيى محمد ال مهدي فعاليات اليوم العالمي للسكري والذي اقامه قسم التوعية والتثقيف الصحي بالمستشفى تحت شعار ( عيننا على السكري).

وبدأت الفعاليات بالمشي لمدة نصف ساعة بمشاركة عدد من رؤوساء الأقسام وعدد من الأطباء والموظفين والمرضى ثم افتتح مساعد المشرف العام المعرض التوعوي المقام في قسم التمريض والذي يحتوي على منشورات توعوية وتثقيفيه عن السكري وطرق الوقاية منه.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي بصحة المنطقة سعيد بن عبدالله النقير مشيراً الى انه أقيمت بعد ذلك محاضرة توعوية ألقاها اخصائي الباطنية الدكتور محسن تمام أكد خلالها على أهمية الرياضة والتغذية الصحيحة والمحافظة على الوزن المثالي للجسم حرصا على صحة المريض.

 كما شدد على أهمية الرعاية الصحية الوقائية في إكتشاف المرض قبل وقوعه وتطوره عن طريق الكشف العام أو الدوري أو المسح الميداني  حسب أهمية المشكلة الموجودة أو المتوقعة  ومتابعتها وعلاجها مبيناً أن الرعاية والوقاية والتثقيف الصحي الصحيح  هي مفتاح صحة الجميع، مؤكدا على اهمية التثقيف الصحي حول التعامل مع السكري ومرضى السكري ، والتعريف بعوامل خطورة الإصابة بالسكري وطرق الوقاية منه من خلال إتباع الأنماط الصحية السليمة.

>

شاهد أيضاً

“الصحة” تعلن عدم تسجيل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي

صحيفة عسير _ الرياض أعلنت وزارة الصحة بأنها لم تسجّل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com