4800 عامل ومشارك في مهرجان أبها يجمعنا

صحيفة عسير _ عبدالرحيم ال مشاري:_DSC7330

سجل مهرجان أبها يجمعنا والمهرجانات التابعة له في المنطقة بصفة عامة رقما ضخما في عدد العاملين والمشاركين به، قدر بـ 4800 عامل ومشارك وفقاً لمدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار  أمين عام مجلس التنمية السياحية والمهرجان المهندس محمد العمرة، يتراوح متوسط معدل أعمارهم بين 24 إلى 30 سنة.

وأكد العمرة على أن ذلك العدد الضخم يعتبر من أهم الأهداف التي يسعى لها قطاع السياحة في المملكة، مشدداً في الوقت ذاته على الاعتماد على فئة الشباب في إدارة وتنظيم اللجان والفعاليات بالمهرجان، وأن ذلك سيسهم في عوائد اقتصادية وفائض خبرات.

وأضاف العمرة في ذات الصدد أن مجلس شباب المنطقة تولى الأشراف التام على الفعاليات الشبابية، مشيداً بدور أمير المنطقة رئيس مجلسي شباب عسير والتنمية السياحية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، ومقدماً الشكر لأمين المجلس عادل آل عمر على جهوده.

بدوره، بين رئيس لجنة الفعاليات الشبابية محمد الأحمري أن اختيار أعضاء اللجنة جاء وفقاً لخبرات ومؤهلات في تنظيم وإدارة الفعاليات المتنوعة على مستوى المملكة، لافتاً إلى أن عدد العاملين والمشاركين في الفعاليات الشبابية نحو 1000 شاب، موزعين على الإدارة والتنظيم والمشاركة في البرامج والفعاليات منها فعاليات الكرنفال وبطولة عسير بايك وشو الدولية ومسيرة الدفع الرباعي والجمس والشفر الخليجي، فضلاً عن المشاركات في العديد من الفعاليات المتنوعة.

وأضاف الأحمري أن شباب المنطقة هم الأبرز تنظيماً وأخلاقاً واحترافية والتزاما واهتماما بكافة التفاصيل، مشيداً بدعم أمير عسير ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان والجهات ذات العلاقة لفئة الشباب وحرصهم على إشراكهم في التنظيم.

يشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار كان قد صرح بعد إطلاق صيف السعودية في مدينة أبها أنه من المتوقع أن توفر مهرجانات الصيف لهذا العام والبالغة 45 مهرجانا أكثر من 5000 فرصة عمل مؤقتة للمواطنين، وتستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، و عوائد اقتصادية تتجاوز 10 مليارات ريال.

وأكد أن الهيئة تولي اهتماما لدعم المهرجانات السياحية من خلال برنامج دعم الفعاليات، وأن هذا البرنامج أثمر في تحقيق أكثر من 50 ألف فرصة عمل مؤقتة في المهرجانات التي أقيمت منذ عام 2005م وحتى الآن، فيما تجاوز عدد المهرجانات التي تم تنظيمها برعاية الهيئة 500 مهرجانا من عام 2005م إلى الآن.

على صعيد ثان، اختتمت فعاليات كرنفال المهرجان أول من أمس الأثنين بشارع المشهد على طريق آل يوسف، وسط حضور جماهيري كبير.
وكان فعاليات الكرنفال تواصلت على مدار 8 أيام، شارك فيها 15 فرقة، ضمت أكثر من 500 مشارك وعارض و50 طفلا.
وشملت العروض 3 فرق شعبية وفريق السيارات والسكيت والخيالة والأطفال وتلي ماتش وفرق إنشاد والدبابات وفريق الاستعراض الكرنفالي على مساحه تزيد عن 20 ألف متر مربع، تم خلالها استعراض عشرين مشارك من كل جهة وعروض ليزر

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com