محاضرات علمية للطفلة مجد العسيري

صحيفة عسير_ هاشم الأسمري

أنهت الطفلة السعودية مجد العسيري، محاضرات علمية في جامعة ملتميديا الماليزية، بعد دعوة تلقتها لحضور حلقة الحوار حول تحقيق فرص عمل علمية، وفتح باب النقاش للتعاون العلمي والفكري.
وعبرت الأوساط العلمية في ماليزيا عن دهشتها لسرعة تعلم الطفلة مجد (11 عامًا) للغة الإنجليزية، وقدرتها على إلقاء محاضرات متعددة بصورة واثقة وماهرة، إلى جانب ثقتها بنفسها.
وقدمت الطالبة في الأسبوع الماضي عدة محاضرات، الأولى عن أهمية وأثر الموهوبين على المجتمع، والثانية عن أسرار تعلم اللغات، ومن المتوقع بث فيديوهات وأفلام عن محاضراتها في موقع أكاديمية ألفا ٧١ التي تديرها الطفلة مجد من منزل أسرتها.
وشهدت محاضرات العسيري حضورًا مكثفًا من شخصيات أكاديمية في الجامعة وأعضاء من هيئة التدريس من عدة جنسيات، وتلقت شهادات شكر وتقدير من قسمي اللغة العربية والإنجليزية، وفقًا لما أوردته صحيفة “عكاظ” الجمعة (15 أغسطس 2014).
والطفلة مجد برَعت في تعلم اللغة الإنجليزية وهي في الثامنة من عمرها، وظلت تتحدث الإنجليزية وسط أسرتها المكونة من سبع فتيات وشقيق حتى حولت اهتمام كل الأسرة للغة وعلوم الرياضيات والفلسفات المتعددة، وكونت معهم فريقًا أطلقت من خلاله أكاديمية ألفا ٧١ في الطائف.
وانتقلت مجد بعد ذلك إلى فضاءات العلم والمعرفة وأداء الدروس في اللغة الإنجليزية والرياضيات وعلوم الحاسب وفلسفات الثقة والحوار، وأنتجت مقاطع فيديو تشرح فيها بطرق مبسطة واستطاعت في فترة قصيرة استقطاب مئات الزوار إلى موقع الأكاديمية من 39 دولة، من بينها الولايات المتحدة وعدة دول أوروبية، ولم تغفل الطفلة مجد زميلاتها في المدرسة وخصصت لهن فصلا في منزلها لتدريس الإنجليزية.
IMG-20140815-WA0085>

شاهد أيضاً

26050 مخالفةً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا خلال أسبوع

صحيفة عسير ــ واس بلغت إحصائية مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا “كوفيد-19” …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com