مطعم الطائرة الاول في المملكة تحتضنه ابها

طايرة ابها

صحيفة عسير ـــ عبد الاله عسيري: أكد أمين منطقة عسير المكلف المهندس علي الحسنية بأن الأمانة عازمة على طرح عدداً من الفرص الاستثمارية في عدد من مواقع مدينة أبها ، وخاصة في مشروع حلم أبها الذي يتربع على 17 مليون متر مربع .

وأشار الحسنية خلال زيارته التفقدية على سير الأعمال في الطائرة التي وصلت أمس لمدينة أبها في موقعها بشمال أبها .

وقال الحسنية أنه و بعد أن استغرق تفكيك طائرة الجامبر 747 لقرابة 20 يوما سيستغرق تركيبها قرابة أسبوعين بتجميع أجزائها ، والتي بلغ طول الطائرة من الرأس حتى الذيل 72 متراً وعرضها البالغ بالأجنحة 69 متراً والتي حملتها ست شاحنات ، مرت على قرابة 25 مدينة ومركز ومحافظة ، وألمح الحسنية إلى أن الموقع الذي تقع فيه الطائرة حالياً مسفلت ومجهزة بالإنارة ، ويطل على مدينتي أبها وخميس مشيط حيث سيمنح رؤية بانورامية مميزة ، وهناك محاولات جادة لتهيئة الطائرة و من ثم تشغيلها .

هذا وشكر الحسنية كل الجهات التي قدمت الدعم والمساندة والمشاركة أثناء رحلة الطائرة وقدومها من المدينة المنورة والتي قطعت خلال الرحلة قرابة 1470 كلم وبإجمالي قارب 300 ساعة من العمل والسير المتواصل .

وأوضح قائلاً : بأن أمانة عسير تعمد لإيجاد بدائل سياحية تشكل رافداً وداعماً قوياً في دفع عجلة التنمية والسياحة الداخلية بالمنطقة ، وسيحتوي مشروع حلم أبها الذي تقع فيه الطائرة على عدد كبير من المساحات الخضراء والملاعب والخدمات الأخرى كالمقاهي والمطاعم والساحات البلدية التي ستكون بصمة رائعة في المنطقة ، وأضاف : أن هذه البدائل ستكون بمثابة محطات الانتظار للمتنزهين عند حلول المساء بعد عودتهم من المصائف والمنتزهات التي تزخر بها منطقة عسير .

واختتم الحسينة حديثه بأن منطقة عسير تفخر بأن يكون مثل هذا النوع من الطائرات مطعم سياحي فاخر يقبع في قمم جبال أبها كالأول من نوعه بالمملكة ، وسيتم تأهيلها وتشغيلها من قبل عدد من الشركات ذات الخبرة في هذا المجال .

>

شاهد أيضاً

سمو أمير منطقة عسير يطلع على مراحل تنفيذ مشروع الخط الناقل للمياه المجددة

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي اطلع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com