(908) مستفيداً و(4630) زيارة نفذها الطب المنزلي بمستشفى عسير المر كزي خلال عام 1435هـ

صحيفة عسير __ توفيق الاسمري:

قام قسم الطب المنزلي بمستشفى عسير المركزي خلال عام 1435هـ وحتى نهاية الربع الثالث منه بتسجيل عدد ( 4630) زيارة لـ ( 908) مريض مسجلين بالبرنامج الذي يقوم بتقديم الرعاية الصحية للمرضى في منازلهم وعلاجهم بين ذويهم دون الحاجة إلى التواجد بالمستشفى .

أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبدالله النقير وقال بأن المستشفى من أوائل المستشفيات التي بدأت بتفعيل الطب المنزلي استجابة لتوجه الوزارة حيث يقدم البرنامج عدة خدمات للمرضى تشمل زيارة فريق مكون من طبيب وممرض أو ممرضة وأخصائي التغذية العلاجية والأخصائي الاجتماعي وكذلك يقوم حاليا بزيارات مرضى العلاج الطبيعي .

ولفت النقير إلى أن المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور / عبد الله بن سعيد آل عوضه يولي القسم جل اهتمامه حيث وجه بربط قسم الطب المنزلي بالمستشفى بالشبكة الداخلية وذلك لتسهيل إجراءات العمل بالقسم في التعامل مع المختبر والصيدلية والأشعة مما يسهل على الفريق الطبي إجراء فحوصات دورية للمرضى المستفيدين من خدمات القسم .

وأشار النقير بأن الفريق يصرف الأدوية اللازمة ويقوم بتغيير القساطر البولية وتغيير أنابيب التغذية وصرف المكملات والمستحضرات الغذائية حسب الحالات الغذائية للمرضى ، وسحب عينات الدم وإجراء التحاليل الطبية اللازمة إلى جانب العناية بالجروح والتقرحات السريرية وتوفير ما يحتاجه القائم برعاية المريض مع صرف المستلزمات الطبية التي يحتاجها المريض عن طريق التموين الطبي .

وبين النقير بأن البرنامج يستهدف ( كبار السن وطريحي الفراش والمرضى المصابون بأمراض مزمنة والجلطات الدماغية وإصابات الرأس والمرضى الذين لديهم قروح سريريه ومعالجة القدم السكرية وحالات السرطان التي تتلقى العلاج بالمنازل والحالات النفسية ومرضى الجهاز التنفسي المزمن وأمراض القلب والمرضى المحتاجين للتغذية عن طريق الأنبوب .

>

شاهد أيضاً

ترقية ” الشمراني ” للمرتبة الثالثة عشر

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  أصدر مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية، قرارا …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com