مختبر مياه جازان يكتشف عناصر سامة بـ 25معمل خاص لبيع مياه الشرب

img-20161206-wa0009
صحيفة عسير يحيى حكمي:

أغلقت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان بالتعاون مع الجهات الخدمية ، عدد من المعامل الخاصة لبيع مياه الشرب بمنطقة جازان ، وذلك بعد أن أثبت مختبر المياه التابع للتشغيل والصيانة تلوثها وزيادة بمعدل النترات وإصابة بعضها بعناصر سامة .
وأوضح مدير عام المياه بمنطقة جازان المهندس حسين بن محمد قميري بأن الجولات المستمرة التي يقوم بها مختبر المياه كشف عن 25 معمل مصاباً بأنواع مختلفة من البكتيريا الضارة في نقاط بيع المياه الخاصة في بعض محافظات المنطقة .
وبين بأن هذه البكتيريا بعضها يصنف كعنصر سام منها بكتيريا الكوليفورم و بكتيريا القولون وبكتيريا القولون البرازية وارتفاع في معدل النترات . والتي قد تتسبب في إسهال أو غازات أو تشنج في المعدة أو الإستفراغ وغيرها من الأعراض الأخرى.
وأبان القميري بأنه بعد أجراء التحاليل الأزمة أبلغت إدارة المياه الجهات الخدمية والمسئولة عن إصدار التراخيص لهذه المنشات فوراً وقامت بإغلاقها .مؤكداً بأن جولات المختبر مستمرة على هذه المعامل والمحطات بيع مياه الشرب الخاصه وتم تطبيق الإجراءات المتبعة بهذا الخصوص .

وأكد المهندس حسين قميري انه لن يتم إعادة فتح هذه المعامل إلا بعد تصويب أوضاعها لضمان صحة وسلامة المواطنين .مشدداً إلى سرعة الإبلاغ عن هذه المعامل عبر هاتف الطوارئ 939

شاهد أيضاً

الموارد البشرية بعسير تتابع تطبيق قرارات التوطين بـ 170 زيارة على محافظات المنطقة

صحيفة عسير ــ عبدالعزيز طالع بتوجيه مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة …

%d مدونون معجبون بهذه: