5.5 ملايين طالب وطالبة يتوجهون إلى مدارسهم الأحد القادم

يتوجه ما يزيد على 5.5 مليون طالب وطالبة إلى مدارسهم بمختلف مراحل التعليم العام بالمملكة يوم الأحد المقبل (31 أغسطس 2014)، بينهم 2.7 مليون طالب و2.8 مليون طالبة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور راشد بن غياض الغياض، إن الطلاب وزعوا على مرحلة رياض الأطفال بواقع 182.556 طالبا وطالبة، و2.570.334 طالبا وطالبة في المرحلة الابتدائية، و1.230.577 طالبا وطالبة في المرحلة المتوسطة، و1.214.084 طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية، و24.751 طالبا وطالبة في التربية الخاصة، إضافة إلى 51.903 طلاب وطالبات في برنامج تعليم الكبار.

وأوضح أن أكثر من نصف مليون معلم ومعلمة سيكونون في استقبال الطلبة في عامهم الدراسي الجديد، موزعين على أكثر من 18 ألف مدرسة للبنات و16 ألف مدرسة للبنين.

ولفت “الغياض” إلى أن وزارة التربية والتعليم أنهت استعداداتها المعتادة لاستقبال العام الدراسي الجديد، لضمان سير العملية التربوية بشكل منتظم يؤدي إلى نجاح العملية التربوية، بتوجيهات من الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم، ومتابعة وتنفيذ من قبل مسؤولي الوزارة ومديري التربية والتعليم في المملكة.

وكشف أن هناك لجنة مركزية في الوزارة تعمل على الربط بين اللجان العاملة للاستعداد للعام الدراسي، وهي مرتبطة بمختلف إدارات التعليم في المملكة، وتعمل بدء من الأسبوع الثالث لانطلاق العام الدراسي للاستعداد للعام الذي يليه.مممدارس>

شاهد أيضاً

متحدث “الأرصاد” يكشف عن حالة الطقس المتوقعة على عدد من المناطق اليوم

صحيفة عسير ــ متابعات قال المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، إن المرتفعات الجبلية خاصة الباحة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com