جامعة الملك خالد.. تصدر العدد الـ(22) من مجلة العلوم التربوية

imageصحيفة عسير – محمد الفلقي : 

أصدرت جامعة الملك خالد ممثلة في كلية التربية العدد الـثاني والعشرون من مجلة الجامعة للعلوم التربوية (مجلة علمية دورية محكمة).
وتضمن العدد مجموعة من الأبحاث العلمية المحكمة، كأثر استخدام التكنولوجيا على الإبداع الإداري، لدى القادة الإداريين العاملين في جامعة اليرموك من وجهة نظرهم للأستاذ الدكتور عدنان بدري الإبراهيم، والدكتور خليفة مصطفى أبوعاشور.
وآخر بعنوان، استخدام نموذج للتعليم المدمج في تنمية الوعي البيئي المعرفي لطالبات كلية التربية بجامعة الملك خالد، ببعض المشكلات البيئية والقدرة على اتخاذ القرار نحوه، للدكتورة لبنى حسين العجمي.
وفي بحث أخر عرضت المجلة، بحث الإنترنت وآثاره الاجتماعية لدى طلاب المدارس الثانوية بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، للدكتور سعيد بن سعيد حمدان.
وبحث بعنوان، أهم مشكلات ممارسة أعضاء هيئة التدريس للمهارات التدريسية في التعليم الموازي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من وجهة نظر طلاب الدراسات العليا، للدكتور أحمد بن عبدالرحمن الجهيمي .
كما شمل العدد بحث علمي محكم بعنوان بعض مظاهر التنغيم في اللغتين العربية والأنجليزية(دراسة تقابلية)، للدكتور عماد فاروق العمارنة .
وشمل العدد بحث فاعلية إستخدام خرائط (v) على تنمية التحصيل الدراسي في مادة طرق التدريس العامة لدى طلاب جامعة الملك فيصل، للدكتور زكي عبدالعزيز بودي.
وبحث أخر، عن فعالية برنامج إرشادي إنتقائي في مواجهة فوضى الشباب، لدكتور عبدالله بن علي أبو عراد، والدكتور سالم بن محمد المفرجي.

كما نشر العدد بحث محكم بعنوان مستوى التفكير ما وراء المعرفي لدى عينة من طلاب كليات جامعة الملك خالد (فرع بيشة) للدكتور نافذ نايف يعقوب .

وشمل العدد أيضاً بحث واقع الإنتاج العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل وأساليب تطويره، للدكتورة الجوهرة بنت إبراهيم بوبشيت .

وبحث واقع تطبيق الإدارة المدرسية لمدخل إعادة الهندسة الإدارية من وجهة نظر المشرفين التربويين في محافظ إربد، للدكتورة منيرة الشرمان.

بالإضافة إلى احتواء العدد على قراءة في كتاب (علم التربية الإسلامية) لمؤلفه الأستاذ الدكتور مقداد يالجن ، بالاضافة إلى مخلصات رسائل علمية.

يذكر أن مجلة الجامعة للعلوم التربوية، صادرة عن مركز البحوث التربوية بكلية التربية ، وهي مجلة علمية ودورية محكمة، بإشراف عام من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، ويرأس هيئة التحرير مدير مركز البحوث التربوية الأستاذ الدكتور صالح بن علي أبو عراد، وعضوية هيئة التحرير الاستاذ الدكتور تمام إسماعيل تمام، الأستاذ الدكتور سلطان سعيد المخلافي، والدكتور أحمد محمد الزيداني، والدكتورالسيد البحيري.>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com