تعليم بيشة ينفذ اختبارات”نظام التسريع” ل20 طالب وطالبة.

شعار-وزارة-التربية-والتعليم-الجديد-بجودة-عالية

 

صحيفة عسير ـــ عبدالله الجوني:

تجري إدارة التربية والتعليم في بيشة ممثلة في قسم رعاية الموهوبين يوم غد الثلاثاء اختبارات طلاب وطالبات «نظام التسريع» لـ 20 طالب وطالبة من الموهوبين والمتفوقين علمياً ، سيتمكن من يجتاز منهم الاختبارات المعدة من القفز إلى صفوف دراسية أعلى.

وأوضح رئيس قسم الموهوبين في تعليم بيشة الأستاذ محمد بن ناصر الشهراني أن عدد الطلاب الذين سيخضعون لاختبارات نظام التسريع والذي سينفذ في مدرسة صلاح الدين يوم غد الثلاثاء 14 طالباً و 6 طالبات منهم 14 طالب وطالبة في المرحلة الابتدائية وطالبتين في المرحلة المتوسطة وأربعة طلاب في المرحلة الثانوية ، وأنه تم إعداد جدول لاختبارات التسريع حيث تبدأ اختبارات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة يوم غد الثلاثاء وتستمر حتى الخميس القادم ،فيما تبدأ اختبارات المرحلة الثانوية يوم الأحد القادم وتستمر حتى الخميس الذي يليه .

وأضاف الشهراني أنه تم تنفيذ برامج إثرائية للطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات التسريع بهدف زيادة تحصيلهم الدراسي قبل خضوعهم للاختبارات ، وأنه تم الاستعداد مبكراً لهذه الاختبارات حيث تم تشكيل ثمان لجان لتنظيم عملية الاختبارات .

يذكر أن لجنة التسريع في إدارة التربية والتعليم في بيشة والتي يرأسها سعادة مدير التربية والتعليم الأستاذ سعد آل سالم تشرف بشكل مباشر على نظام التسريع وفق الدليل الإجرائي المعتمد من الوزارة .
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أقرت مؤخراً نظام التسريع الذي يعطي الطالب الذي استوفى كامل شروط النظام ويبدي تفوقا غير عادي بين أقرانه الحق في الانتقال عبر السلم التعليمي إلى صف دراسي أعلى بصف دراسي واحد من الصف الذي يدرس فيه.>

شاهد أيضاً

مجلس الشباب العربي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني

صحيفة عسير _ واس طالب مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة المجتمع الدولي بالضغط على السلطات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com