توقيع أربعة كتب جديدة وتدشين بيادر (56) في ختام فعاليات صيف نادي أبها الأدبي..

تدشين بيادر4 تدشين8 تدشين7 تدشين6 تدشين5 تدشين3 تدشين2 تدشين1

   صحيفة عسير –  فايع عسيري

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبها الأدبي, الدكتور محمد بن يحيى أبو ملحة اختتام النادي أنشطته الصيفية, جاء ذلك خلال الاحتفاء الذي أقامه النادي لتدشين أربعة كتب جديدة ضمن إصداراته لهذا الموسم، وهي: (هاتف، مجموعة قصصية  لمحمد علوان، وأحكام الشعر في الفقه الإسلامي، للدكتور محمد المدخلي، وأطواق ناعمة، ديوان شعر لإبراهيم معدي عسيري، ونكرات، ديوان شعر لعلي الشريف)، وقد بدأت الاحتفائية بتقديم لرئيس لجنة الطباعة عضو مجلس إدارة النادي إبراهيم مضواح الألمعي، حيث عرَّف بآلية عمل اللجنة، مشيراً إن لجنة الطباعة قد تلقت 72 كتاباً، طُبعَ منها 30 كتاباً، فيما تعمل اللجنة على مراجعة وتحكيم 9 كتب، ومعد للعرض على المجلس 6 كتب، وتحت الطبع 3 كتب، في حين لم يجز للطباعة 24 كتاباً. كما أصدرت اللجنة أربعة أعداد من دورية بيادر، كان آخرها العدد (56) الذي تم توزيعه في أمسية التدشين..

بعد ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن مطبوعات النادي، تضمن تعريفاً بالكتب الصادرة، وإحصاءات لجنة الطباعة..

ثم قدم إبراهيم مضواح الحاضرين من المؤلفين، حيث شارك في الأمسية الأستاذ الدكتور محمد منصور مدخلي، والشاعر إبراهيم معدي عسيري، ابتدأ الحديث المدخلي معرفاً بفكرة الدراسة، والموضوع الذي تناولته والنتائج التي توصل إليها، ثم انتقل الحديث للشاعر إبراهيم معدي الذي عرف بخطواته الشعرية، وما تلقاه من ملحوظات من قراء ديوانه وشعره، كما شكر النادي على الخدمة التي أسداها لديوانه مشيراً إلى العناية التي حظى بها الديوان حتى صدر في أجمل حلة..

ثم فُتحَ المجال لمداخلات الحضور المتنوعة، والتي وجِّه بعضها للمؤلفين، وعمليهما، بينما اشتمل الحوار على قضايا ذات علاقة بصناعة الكتاب والنشر..

ثم استمع الحضور لقصيدة من ديوان (أطواق ناعمة) للشاعر إبراهيم معدي، ثم اختتم الأمسية نائب رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور محمد أبو ملحة، في كلمة شكر فيها لجنة الطباعة، والمؤلفين، والحضور، ودعا الجميع إلى الحصول على إصدارات النادي الجديدة وتوقيعها من مؤلفيها كإهداءات منهم للحاضرين..

 

 >

شاهد أيضاً

“الفجيرة الثقافية” تُكرّم 3 شخصيات و8 فائزين بجائزة القرآن الكريم

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي اختتمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أمس الثلاثاء، فعاليات الدورة الثانية من مسابقة الفجيرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com