” عناية ” تنظم حملة توعوية عن حساسية القمح

صحيفة عسير __ خلود الغربي:

نظمت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى بمنطقة عسير "عناية " أمس الخميس حملة توعوية و تثقيفية عن مرض حساسية القمح بمشاركة متطوعات من كلية الطب في جامعة الملك خالد و كليات الغد و مستشفى عسير المركزي و ذلك بمركز عسير مول .
وتعرف الزوار على مسببات المرض و أعراضه و سبل الوقاية منه كما أطلعوا على نماذج مختلفة من الوجبات الخاصة بالمصابين و التي تخضع لطريقة معينة في تحضيرها دون إستخدام القمح و مشتقاته .
و أشار المشرف العام على الجمعية الأستاذ الدكتور محمد بن عطية الحمراني إلى أن "عناية" تهدف إلى تكوين تعاليم صحية سليمة و أنماط حياة رشيدة تساهم في صحة و سلامة المجتمع و أفراده مراعية فيها خصوصية كل مرحلة عمرية مما يرفع بمؤشرات تعزيز الخدمات الصحية و إستفاده الجميع منها .
و أكد الحمراني أن حملة مرض حساسية القمح تأتي ضمن سلسلة من حملات التوعية الصحية الغذائية و تبني برامج تثقيفية متخصصة للأطفال خاصة و الأمهات في هدف رئيسي لتعزيز و غرس عادات غذائية سليمة موضحاً أن " عناية " بصدد عمل حملات توعوية أخرى تختص ببعض الأمراض الشائعة والسلوكيات الصحية الخاطئة في المجتمع.
و شارك في الحملة مركز سحاب الصحي و الذي قدم عدة وجبات و مشروبات خاصة بالمرضى وفق مواصفات معينة فيما قدمت مجموعة الغنيم عرضاً لمنتجات تختص بالمصابين بحساسية القمح من مواد خاصة .

>

شاهد أيضاً

مشروع ” الفود تراك “فرصة استثمارية للشباب

عبد الله سعيد الغامدي. مشروع “فود تراك “مطعم متنقل من المشاريع المعروفة ويحظى بشهرة وانتشار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com