انعقادحلقة نقاش الحرف العربي ومجلس الأمناء بالرياض.

IMG_7511

صحيفة عسير _ مرعي عسيري:

عقد مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية حلقة نقاشية حول (الحرف العربي)، والذي تم مساء يوم الأحد (12 ذو القعدة 1435هـ في مدينة الرياض.
وعقدت الحلقة بمشاركة عدد من المتخصصين وممثلي الجهات المعنية، ومنها: البنك الإسلامي للتنمية، ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومجمّع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، والجمعية العربية السعودية للخط العربي، وشركة مجموعة العبيكان للاستثمار.
وجاءت الحلقة النقاشية بهدف العمل على تكوين رؤية مشتركة بين الجهات المعنية، في سبيل تحقيق التعاون المشترك لتوحيد الجهود في خدمة الحرف العربي، والعمل على إطلاق عدة مبادرات في مجالاته المتنوعة، كما أكد الجميع على ضرورة تأسيس العمل المؤسساتي المشترك بين الجهات المشاركة وغيرها من الجهات والأفراد المعنيين بخدمة الحرف العربي.
وصرح الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي، أن الحلقة النقاشية تندرج ضمن أعمال المركز دعماً للحرف العربي، حيث يتجه المركز من خلال الاجتماعات وحلقات النقاش المتخصصة إلى تحفيز المؤسسات المهتمة لدعم العمل في هذا الاتجاه، والبدء بتكوين مسارات الأعمال ذات الأثر والجدوى.
وعلى صعيد آخر يعقد المركز اجتماع مجلس أمنائه الثالث في دورته الثانية يوم الثلاثاء 14/11/ 1435 الموافق 9/9/2014م في مدينة الرياض، ويترأس الاجتماع سعادة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحيم عسيلان، ويناقش الاجتماع عددا من مشروعات المركز وبرامجه التي يخطط لها.
كما يشارك المركز بالتعاون مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في تنظيم ملتقى (التعليم والإعلام ودورهما في تحقيق أمن اللغة العربية)، الذي ينعقد خلال الأيام الثلاثة المقبلة (الثلاثاء، الأربعاء، الخميس) في الرياض.

>

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية تندد وتستنكر بشدة ما تضمنته تصريحات وزير الخارجية اللبناني من إساءات مشينة تجاه المملكة وشعبها ودول مجلس التعاون

صحيفة عسير ــ واس إشارة إلى التصريحات المسيئة من وزير خارجية الجمهورية اللبنانية في حكومة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com