مدير التعليم يؤكد على تطبيق ممارسات الجودة و يعلن عن جوائز للأقسام المتميزة

 

img_1503

 

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

أكد مدير التعليم بمحافظة بيشة الأستاذ نايف بن سلطان الهاجري في اجتماعه صباح اليوم الأحد 1438/3/12 بمساعديه و مديري الإدارات و رؤساء و رئيسات الأقسام و مساعديهم على تفعيل ممارسات الجودة واقعا لتطوير العمل و الاستفادة من تجارب الناجحين و المتميزين من حولنا و في أقسام الإدارة .
و كانت إدارة الجودة الشاملة قد عقدت اليوم لقاء تمهيديا للبرنامج التدريبي الذي ستعقده لكافة الإدارات لتفعيل ممارسات نظام الجودة و تطبيقات الأيزو يسبق زيارات فريق المراجعة الداخلية الذي يرأسه الأستاذ عبدالله حسين الصفار مدير وحدة نظام الجودة و يقوم بمهمة مساعدة الإدارات و الأقسام في التطويرو التغيير الإيجابي .
و أعلن مدير التعليم عن ثلاث جوائز مالية للأقسام المتميزة في قطاعي البنين و البنات و التي ستبدع في تطبيق الجودة في ممارساتها و معاملاتها موجها بتشكيل فريق للتقويم .
كما أكد الأستاذ نايف الهاجري على عدم الاستغراق في التنظير و في التوثيق الكتابي و ترك التطبيق الواقعي لتلك الممارسات , مشيدا بالأساليب القيادية الفعالة لعدد من القادة بالإدارة و التي تسهم في نجاح الفريق متجنبة سلوك المديرين و تسعى للقيادة بالتأثير .
كما ذكّر مدير التعليم الحاضرين و الحاضرات بأهمية الرقابة الذاتية و التقويم الذاتي للعمل و استشارة الاخرين و مشاركة التجارب و البحث عن الحلول لما يعترض العمل من عوائق مرحبا في الوقت نفسه بالنقد و التوجيه و استقبال أي ملاحظات أو شكاوى من كافة منسوبي و منسوبات التعليم و موجها فريق المراجعة الداخلية في البدء بالعمل من مكتب مدير التعليم .
و أشاد في بداية حديثه بجهود القادة السابقين في الإدارة و تأثيرهم في خطة و عمل إدارة التعليم و حصولها على اعتماد الأيزو و منهم الأستاذ سعد آل سالم و الدكتور سعد الرمثي مذكرا بفضلهم و حسن قيادتهم و حاثا الجميع على نسبة الفضل لأهله و العمل بروح الفريق و نسبة النجاح للفريق و تشجيعه و تحفيزه .

كما امتدح جهود فريق الجودة الشاملة برئاسة الأستاذ سعد بريك القرني متمنيا لهم التوفيق في كافة أعمالهم و برامجهم و داعيا إلى التعاون معهم لتطوير العمل و تفعيل ممارسات الجودة .

وأكد الهاجري في معرض حديثه على أن تكون زيارات المشرفين و المشرفات للمدارس عملية موجهة و داعمة للمعلمين و المعلمات و قادة و قائدات المدارس .

و استعرض الأستاذ عبدالله بن حسين الصفار في نهاية الاجتماع خطة العمل و عددا من الملاحظات و جدول التدريب و الزيارات .
حضر الاجتماع الذي عقد بالمركز الثقافي مساعد مدير التعليم لشؤون تعليم البنين الأستاذ خالد الغامدي و مساعدة مدير التعليم لشؤون تعليم البنات الأستاذة فاطمة الشهراني و عدد من قيادات الإدارة و مديري الإدارات و رؤساء و رئيسات الأقسام و المشرفين و المشرفات .

>

شاهد أيضاً

طالبتان من تعليم الطائف تحصدان الميدالية الذهبية والفضية على مستوى العالم في ماليزيا

صحيفة عسير – نورة القرني : حصدت طالبتان من الإدارة العامة للتعليم بالطائف جائزتان في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com