الهيئة السعودية للتخصصات السعودية تعتمد قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى عسير مركزآ للتدريب

عسيرر

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

 اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى عسير المركزي كـمركز للتدريب والتعليم . وأوضح الناطق الأعلامي بصحة عسير الدكتور سعيد بن عبد الله النقير أن المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عبد الله بن سعيد آل عوضة تلقى خطاب نائب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية ، متضمنآ اعتماد قسم جرحة المخ والأعصاب بـالمستشفى كـمركز تدريبي وتعليمي .

وأفاد الناطق الأعلامي بصحة عسير الدكتور سعيد بن عبد الله النقير أن عيادة جراحة المخ والأعصاب راجعها خلال السنة الحالية أكثر من 6000 مريض ، وتم إجراء أكثر من 380 عملية جراحية من أهمها عمليات معقدة للأورام في قاع الجمجمه وأوعية الدماغ والعمود الفقري لا يتم عملها الا في مراكز متقدمة وتم استخدام تقنية المنظار الجراحي للدماغ والعمود الفقري حيث تم إجراء عمليات بهذه التقنية لأول مرة على مستوى المملكة تحت تخدير موضعي .

وأوضح بأن مستشفى عسير المركزي لم يعد يقتصر على الحالات المحولة من المستشفيات التابعة للشؤون الصحية بمنطقة عسير بل أصبح يستقبل الحالات الجراحية المعقدة من كامل المنطقة الجنوبية ، مشيرآ الى أن هذا الأنجاز يضاف لما سبقه من إنجازات حيث سبق أن تم اعتماد كل من قسم الطوارئ وقسم العيون بالمستشفى من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كـمراكز تدريب .>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com