“وحدة حقوق الطلاب” بجامعة الملك خالد تواصل مهامها

جامعة الملك خالد

 

صحيفة عسير – محمد الفلقي :

تواصل وحدة الحقوق الطلابية بعمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد مهامها في  حفظ حقوق (الطلاب/الطالبات) وإنصافهم بطريقة نظامية تضمن لهم حقوقهم، عن طريق تسلسل إداري أكاديمي.

وشكلت العمادة لجنة طلابية في كافة الكليات ، حيث يقوم (الطالب/الطالبة) برفع شكواه مرفق معها كامل الأدلة التي تثبت حقه، وعلى ذلك تسلم اللجنة للطالب إيصال يفيد بأنه تم استلام الشكوى، بعدها يتم إشعاره بما تم في شكواه في شموعد أقصاه (15) يوم من تاريخ تقديم الشكوى.

كما يحق للطالب التظلم على قرار اللجنة الطلابية خلال (15) يوم من تاريخ اعلان القرار، أما في حال عدم قبول الطالب بقرار اللجنة  فعليه تقديم خطاب تظلم كتابي مع إرفاق ايصال استلام اللجنة الطلابية إلى لجنة الحقوق الطلابية بعمادة شؤون الطلاب.

بعدها يتم النظر في الشكوى المقدمة، وسوف يتم اتخاذ القرار النهائي لذوي الشأن من قبل لجنة الحقوق الطلابية بعد اعتماد معالي مدير الجامعة، وفي حال اتضاح كيدية الشكوى فإنه يحق للجامعة اتخاذ ما تراه مناسباً وفقاً لما تقضيه الأنظمة و اللوائح الجامعية.

من جهته أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع الهباش أن الوحدة تعنى برد حق الطالب، وقال “بعض الطلاب يجد تعسف في اصدار القرارات من بعض العمداء، او اعضاء هيئة التدريس، وحتى الموظفين، فهنا يأتي دور الوحدة في رد اعتبار الطالب بعد تقديمة لمستندات تثبت حقه، وقال” هذه الوحدة تتكون من فريق متكامل يتكون من محامي متخصص من كلية الشريعة، كذلك عدد من خبراء علم النفس وعلم الاجتماع من أجل اثبات حق الطالب”.

 >

شاهد أيضاً

والد نائب مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم عسير في ذمة الله

  ابها / يحيى مشافي / بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل الى رحمة الله …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com