فريق قوافل الخير التطوعي بالقحمة ينفذ ” 7 ” مشاريع خلال الفتر ة الماضية

10671260_544772565622468_6536109255006676079_n

صحيفة عسير __ ابراهيم الهلالي:

نفذ فريق قوافل الخير التطوعي بالقحمة التابع للندوة العالمية للشباب الإسلامي – مكتب أبها، عدة مشاريع تطوعية .
المشروع الأول، “زيارة المرضى” وذلك بالتنسيق مع مستشقى القحمة العام، تم من خلاله زيارة قسمين التنويم ( رجال – نساء ) وتقديم لهم باقات من الورود وهدايا عينية ومالية، وقد أرتسمت الإبتسامة على محيا المرضى، وتم تقديم درع تذكاري لمدير مستشفى القحمة العام .
المشروع الثاني، “السقيا” ويهدف هذا المشروع إلى إستهداف “عمال النظافة”، وتقديم الماء والعصير والفطيرة لهم مع إبتسامة قد تدخلهم الإسلام .

المشروع الثالث، وجبة “إفطار صائم” خلال شهر رمضان المبارك لهاذ العام 1435هـ،إجمالي عدد الوجبات “7250″ وجبة بواقع “250″ يومياً، وزعت على الطريق الدولي جيزان – جدة .
المشروع الرابع، “رحلة عمرة” لمكة المكرمة، لمن لم يسبق لهم العمرة من كبار السن او الشباب، وقد سيرة ثلاث رحلات للعمرة، في العشر الأوائل و العشر الوسطى و العشر الأواخر من شهر مضان بواقع 15 شخص لكل رحلة .
المشروع الخامس، “توزيع 10 ثلاجات على المساجد والمستشفيات”، وقد وزعت الثلاجات حسب الإحتياج .
المشروع السادس، “زكاة الفطر”، تم توزيع “80″ كيس رز، وزن “40″ كيلو، على الأسر المحتاجة بالقحمة و بواديها .
المشروع السابع، توزييع “150″ حقيبة مدرسية متكاملة على الأيتام والفقراء، وتحتوي على كافة إحتياجات الطلاب والطالبات، وكل المشاريع المنفذه بدعم من الندوة العالمية للشباب الإسلامي – مكتب أبها، وبمتابعة من مدير مكتب الندوة بأبها الأستاذ خالد المالكي، وجميع هذه البرامج تأتي من ضمن البرامج الأخرى التي يقدمها المكتب للمجتمع .
وأفاد “المالكي” حيث قال” بأنه من ضمن مشاريع الندوة العالمية للشباب الإسلامي بأبها، حلقات تحفيظ القران الكريم، وكفالة الإيتام، والحقيبة المدرسية، وكفالة الأسر المنتجة، وبناء وإنشاء المساجد، وحفر الآبار، وبرامج الإغاثة، والمشاريع الرمضانية، واضحية العيد، وزكاة الفطر، وعدة مشاريع أخرى، وقد حرصت الندوة على تنفيذ المشاريع الرمضانية في شهر الخير في مركزي القحمة والشقيق ومحافظة البرك، وقام بتنفيذها فريق “قوافل الخير” التطوعي بالقحمة، والذي نسأل الله عز وجل أن يجعل هذه الأعمال خالصة لوجهة الكريم، وأن يجعله في ميزان حسنات من دعم أو ساند إنه ولي ذلك والقادر عليه .
وشكر “المالكي” سمو الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، على دعمه المتواصل للبرامج الخيرية وكل برامج الندوة .
ومن جانبه شكر رئيس فريق “قوافل الخير” التطوعي بالقحمة، الأستاذ عباس الشريف، الندوة العالمية بأبها على دعمها السخي و متابعتها الدائمة للفريق لتوفير جميع الإحتياجات و المستلزمات لتنفيذ المشاريع الخيرية، وكذلك وجه شكر لإعضاء الفريق كافة فقد أثبتوا وجودهم في زمن قياسي، فنسأل الله أن يتقبل منا .
وكما شكر “الشريف” مدير الندوة بأبها، الأستاذ خالد المالكي، على تواصله الدائم ودعمة المعنوي و العيني .
وقد أعرب الناطق الإعلامي بالفريق، الأستاذ صالح الشقيقي، عن شكر و امتنانه لما يقوم به رئيس الفريق “الشريف” من عمل جبار ومتواصل لتفيذ المشاريع بأكمل وجه، وأن “قوافل الخير” شعارها “إجعل لك بصمة في فعل الخير .

>

شاهد أيضاً

مجلس الشباب العربي يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف المجازر بحق الشعب الفلسطيني

صحيفة عسير _ واس طالب مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة المجتمع الدولي بالضغط على السلطات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com