جامعة الملك خالد تطلق قافلة ثقافة وطن

صحيفة عسير : علي البشري :

أكد عميد شؤون الطلاب بجامعه الملك خالد الدكتور مريع بن سعد الهباش بأن عمادة شؤون الطلاب تدعو جميع الطلاب للمشاركة بانطلاق قافلة ( ثقافة وطن) .
>
> و نظرا لظروف مصادفة توقيت اليوم الوطني مع بدأ إجازة الحج وتعذر تواجد الطلاب ارتأينا في العمادة أن نقوم بعمل مختلف وتقديم فكرة جديدة لهذا العام. فبدلا من جمع الطلاب لحفل خطابي سنذهب للشباب في مواقع تواجدهم وبدلا من أن نلقي عليهم الخطب والأناشيد سنجعل الشباب يقوم بالعمل والترتيب.. ليحاور الشباب ويرتقوا بهم ومعهم..هذه القافلة عبارة عن مجموعة من السيارات المجهزة بمسابقة ثقافية وطنية تهدف إلى تحقيق هدفين ساميين نشر ثقافة وتقويم سلوك…أما نشر الثقافة فمن خلال أسئلة وأجوبة ونقاشات حول تاريخ هذا الوطن المبارك وانجازاته وتفنيد لما يثيره المشككون والمرجفون بالحوار والمكاشفة..تنمية للانتماء وتعزيزا للولاء. وهي قافلة تقويم سلوك لأنها تنشر عبارات ايجابية مع هدايا رمزية لكيفية الاحتفال بمثل هذه المناسبة دون الضرر بالآخرين ودون ارتكاب مخالفات شرعية أو نظامية أو اجتماعية وسيكون شباب هذه القافلة قدوة ونموذج للمواطن الصالح ..الذي يفرح ويحتفل بيوم فخرن وعزه بشكل راق و متحضر, تنمية لروح المواطنة الحقه.
>
> وأضاف الهباش ستنطلق هذه القافلة بمشيئة الله من هذا الصرح العلمي الشامخ لتعتلي قمة هذا الوطن المبارك بجبال السودة ثم تعود مارة بالأماكن السياحية وأماكن تواجد الشباب في المنتزهات والمجمعات التسويقية. كما لا يفوتني التنبيه بأن الجامعة تشارك غدا ضمن الوفود المشاركة بالاحتفال باليوم الوطني في الساحة الشعبية بأبها بعد صلاة العشاء مباشرة.
>
> ختاما يسرني باسم عمادة شؤون الطلاب أن أتقدم بالشكر لمعالي مدير الجامعة على حرصه الدائم ودعمه المتواصل ومتابعته لتفاصيل هذا العمل كما أننا نشكر مجلس الجامعة الموقر على وقته واهتمامه وأخيرا وليس أخرا شكر كبير لمهندس هذا العمل وعرابه وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية …والأخوة الزملاء العاملون في هذا المشروع ودمتم جميعا بخير في بلد الخير والله الموفق.

>

شاهد أيضاً

مشروع ” الفود تراك “فرصة استثمارية للشباب

عبد الله سعيد الغامدي. مشروع “فود تراك “مطعم متنقل من المشاريع المعروفة ويحظى بشهرة وانتشار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com