سياحة عسير تطلق برنامج (كيف تبدأ مشروعك السياحي الصغير)

السياحة

 

 

أطلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار البرنامج التدريبي (كيف تبدأ مشروعك السياحي الصغير)، في فندق قصر أبها، على أن يستمر لمدة 10 أيام، يقدمه نخبة من المتخصصين في مجال إدارة وريادة الأعمال والتسويق والشؤون المالية على المستثمرين الشباب بالمنطقة.

وأوضح مدير عام الفرع بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن البرنامج يوفر الدعم الاستشاري والتمويلي من خلال الجهات ذات العلاقة وتقديم العديد من الضمانات المميزة، بينما يهدف إلى تطوير وتعزيز قدرات الشباب السعودي وتعميق فكرهم في العمل الحر وتنمية الحس التجاري واكتساب المهارات الأساسية لتحديد وتطوير الأفكار الاستثمارية وكيفية إعداد طرق الجدوى والتعرف على طرق التمويل.

وأكد العمرة أن البرنامج من شأنه المساهمة الفاعلة في تنمية السياحة الوطنية والرقي بها باعتبارها من أبرز مبادرات الإصلاح الاقتصادي في المملكة، وفي إطار الجهود التي تبذلها الهيئة ممثلة بمركز تنمية الموارد البشرية السياحية الوطنية (تكامل) بإدارة الهيئة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي البنك السعودي للتسليف والادخار .

وحول القطاعات السياحية المتاحة للاستثمار: قال: “من بينها: الإيواء والجذب والسفر السياحية، بجانب الإرشاد وتنظيم الرحلات والحرف والصناعات التقليدية والمعارض والمؤتمرات”.

يذكر أن محاور وموضوعات البرنامج، تشمل: مقدمة في المشروعات السياحية الصغيرة، الاقتصاديات السياحية، السياحة والآثار في المملكة، الفرص الاستثمارية السياحية في السوق السعودي، مهارات التسويق والمبيعات والمحاسبة وأهمية الدراسات المالية في المنشآت السياحية الصغيرة، التمويل والقروض، الجوانب القانونية والإجرائية، تطبيقات وإعداد دراسات الجدوى وخطة العمل.

 

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com