مواطن يتعرض لاحتجاز مرتبه التقاعدي من قبل البنك

IMG-20140929-WA0011

 

صحيفة عسير __ محمد الفلقي:

بنبرات  حزينة وتخوف من السجن يعيش المواطن المتقاعد عبدالله
عسيري حالة مادية ونفسية صعبة حيث يعول أسرة كبيرة بالإضافة لوالده الطاعن في السن ومنزل مستأجر وتكبده ديون اصبح عاجزا عن سدادها والسجن مصيره ان لم يوفي بها .

وتعود تفاصيل قصة العسيري حسب قوله الى انه اقترض من احد البنوك قبل اعوام منذ ان كان على رأس العمل في احد القطاعات الامنية قرض مالي وفي 1/7/1434هـ صدر قرار تقاعده فأشعر البنك بذلك كي يتم تخفيض نسبة المستقطع الشهري الى ثلث الراتب الذي سيتم نزوله بعد تقاعده حسب الانظمة والتعليمات المعمول بها حيث ان مرتبه انخفض الى اقل من النصف عن ما كان عليه يوم كان على رأس العمل .

ولكن وبعد مراجعات متعددة تفاجاء بعد البنك احتجز راتبه ولم ينزل له مرتبه التقاعدي الشهري الى الان منذ تاريخ تقاعده لمدة تجاوزت العام وثلاثة اشهر تقريبا .

واصبح البنك يماطل به وعرض عليه توقيع عقد بعمولات وفوائد جديدة مرتفعة رفض العسيري التوقيع عليها والرذوخ لشروط البنك التي فيها مخالفة واستغلال لمرتبه دون وجه حق .

واصبح يعيش العسيري طوال هذه الفترة على التدين للوفاء بمستلزمات اسرته الكبيرة التي يعولها بالاضافة الى والده الطاعن في السن واجرة منزلي المستأجر والبنك يتلاعب بي ويتجاهل الشكاوي التي اقدمها ويحولني الى الهاتف المصرفي المجاني لذات البنك دون الوصول لحل لمعاناتي التي اصبحت معها اعيش حالة نفسية صعبة تخوفا من قضبان السجون ومطالبة الديناه لي .

متسائلا كيف يقوم هذا البنك بالضرب بتعلميات الدولة عرض الحائط بعدم احقية ايقاف مرتب أي موظف او متقاعد الا بمتسمك شرعي يصدر من الجهات الرسمية فكيف بالبنك يحتجز مرتبي دون وجه حق .

ويطالب العسيري البنك بتعويضه عما لحق من ضرر نفسي ومالي عن تلك الفترة الطويلة التي احتجز فيها مرتبه ولازال يحتجزه إلى الآن .>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com