“بيشة” ترفع الشكر للقيادة : حلم الجامعة أصبح ” حقيقة “

17AW32J_0304-4

 

صحيفة عسير ـ  محمد الأسمري :

توالت التهاني بين أهالي بيشة عقب تغريدة رئيس الديوان الملكي، والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين بصدور أمر ملكي بإنشاء جامعة لبيشة ضمن الجامعات المنشأة في المملكة. وقام عدد من أهالي بيشة بإنشاء “هاشتاق” على موقع تويتر بعنوان #شكرا_خادم_الحرمين_جامعة_بيشة، شارك فيه عدد من المثقفين والتربويين والقياديين في بيشة، وأعربوا عن مدى فرحتهم وسعادتهم كل على حدة.

من جهته، رفع محافظ بيشة محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي، شكر وتقدير وامتنان وحب وعرفان أهالي محافظة بيشة ومراكزها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد، وأمير منطقة عسير على اعتماد جامعة بيشة، التي كانت الحلم والأمل الذي يتطلع إليه أبناء هذه المحافظة والمحافظات التابعة لها تعليمياً لا سيما أن تعداد السكان وعدد الخريجين يؤكد أهمية افتتاح الجامعة التي ستكون انطلاقة اقتصادية معرفية فكرية، تسهم في خدمة محافظة بيشة وما جاورها من المحافظات، ويسهم أيضاً في إيجاد صرح تعليمي متنوع بالكليات والأقسام كافة التي تحقق لطلاب وطالبات أبناء بيشة كافة الرغبات.

وقال المتحمي: “لا غرابة على حكام هذه البلاد في التعاطي مع كل متطلبات المواطنين في أرجاء المملكة عموماً وفي مدينة بيشة على وجه الخصوص، فالجامعة منطلق لمشاريع تنموية كبرى تشهدها محافظة بيشة قريباً، خصوصاً وأن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، يتابع باهتمام كل متطلبات أبناء هذه المحافظة ومراكزها”. وأكد اهتمام سموه بافتتاح الجامعة منذ أن تم الرفع له باحتياج أبناء هذه المحافظة لها.

كما قدم شكر أبناء محافظة بيشة إلى وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، الذي أسهم وبذل جهوداً في تحقيق أمنية أعضاء هيئة التدريس في فرع جامعة الملك خالد في بيشة وطلابها وطالباتها، مؤكدا أن الشكر موصول لمدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود، لاهتمامه بمتابعة افتتاح جامعة بيشة، والإسهام في ذلك.

إلى ذلك، قدم المشرف العام على فرع جامعة بيشة الدكتور مهدي بن علي القرني، باسم منسوبي الفرع في بيشة وتثليث وبلقرن أسمى عبارات الحب والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين ولي ولي العهد وأمير منطقة عسير، على هذه البادرة والهدية التي حظي بها أبناء بيشة. وقال القرني إن الخبر أثلج الصدور وحقق الأمنيات والتطلعات لأبناء مدينة بيشة، وإن دل هذا على شيء، فإنما يدل على اهتمام هذه القيادة بالعلم والتعليم المستمر، وإدراكهم لأهمية الجامعة لأبناء هذه المدينة. وأضاف “الشكر موصول لوزير التعليم العالي الذي بذل جهداً كبيراً في إنشاء هذه الجامعة ومدير جامعة الملك خالد ومحافظ بيشة، الذين حرصوا بكل ما يستطيعون على دعم هذه الجامعة التي ستغدوا جامعة عريقة وقوية البنيان. وأشار القرني إلى أنه – بفضل الله – تكتمل منظومة الجامعة تدريجياً بوجود كليات سابقة بما فيها كلية الهندسة وكلية الطب وانضمام أربع محافظات إلى جامعة بيشة هي بيشة وتثليث وبلقرن والنماص، حيث يبلغ عدد الطلاب والطالبات الآن حوالي 13 ألف طالب وطالبة. وبين أن الجامعة بدأت منذ سنوات حينما كانت فرعا في تجهيزات ومبان لكليات الهندسة والطب وعدد من الكليات الأخرى في محافظة بيشة، واليوم – بفضل الله – تصبح تلك الكليات مع الفروع الأخرى في محافظات تثليث وبلقرن والنماص وتشكل عدداً جيداً، إضافة لما يمكن أن يستجد من كليات وأقسام أخرى.

يذكر أن عدد الخريجين السنوي لإدارة التربية والتعليم في بيشة يتجاوز 6000 متخرج من طلاب وطالبات، وفقا لما ذكره قسم الاختبارات بإدارة التربية والتعليم في بيشة، حيث أوضح رئيس القسم عون بن عبدالله السلولي، أن الخريجين من الطلاب يتجاوزون 3480 طالبا ومن الطالبات نحو 3000 طالبة سنوياً.

>

شاهد أيضاً

سمو أمير عسير يلتقي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان لقطاع الإسكان وتنمية المدن

صحيفة عسير _ يحيى مشافي التقى الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، بمعالي نائب …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com