من أصل 86 كتاب تنافس لجائزة (كتاب العام)‏ “خطاب الجنون” لرئيس أدبي أبها في المرتبة الثالثة

cover
تصدر كتاب رئيس نادي أبها الأدبي د.أحمد بن علي آل مريع ” خطاب الجنون في التراث العربي” المرتبة الثالثة مبيعاً في معرض الرياض الدولي للكتاب، وهو من أصل 86 كتاباً تتنافس لـ (جائزة كتاب العام) في دورتها السابعة ، حيث أنهت لجنة التحكيم اجتماعاتها برئاسة أمين عام الجائزة الدكتور صالح بن عبدالعزيز المحمود نائب رئيس مجلس إدارة نادي الرياض الأدبي الذي تبنا الجائزة ويمولها بنك الرياض بقيمة مئة ألف ريال . وينتظر أن يعلن النادي اسم الكتاب الفائز مساء بعد غد الاثنين.

وقد جاء كتاب “خطاب الجنون في التراث العربي – الحضور الفيزيائي والغياب الثقافي” في 336 صفحة من القطع المتوسط، ويتكون من ستة فصول، خصص الفصل الأول والثاني لمفهومي العقل والجنون بصفتهما مصطلحين تراثيين، والفصل الثالث “تلقي الجنون في اللغة”، بينما جاء عنوان الفصل الرابع بـ”تلقي الجنون في منطقة المفاهيم”، أما الفصل الخامس فكان تحت عنوان “خطاب الجنون في ممارسات المؤسسة الفقهية”، وأخيراً كان الفصل السادس بعنوان “خطاب الجنون في الممارسات الأدبية”. والكتاب في أصله أطروحة دكتوراه في النقد الثقافي.

وكان نادي الرياض الأدبي قد فتح باب الترشيح للجائزة في المدة من رجب وحتى نهاية ذي القعدة 1435 (مايوـ سبتمبر 2014)، في حين تتكون لجنة التحكيم من أربعة من المثقفين والمبدعين، وهي لجنة سريّة، ستعلن أسماؤهم في حفل الجائزة، وتتيح لائحة الجائزة فوز كتاب واحد، أو كتابين مناصفة، وهي تختص بالكتاب السعودي الصادر خلال عامين.

IMG-20140312-WA0070>

شاهد أيضاً

جمعية الثقافة والفنون ببيشة تحتفي باليوم العالمي للمسرح

صحيفة عسير – هياء آل ظافر : احتفلت جمعية الثقافة والفنون بمحافظة بيشة باليوم العالمي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com