بمشاركةممثلي تعليم عسير
 
إنطلاق دورة “ تنمية مهارات الطلاب الحياتية للوقاية من المؤثرات العقلية” بالرياض

صحيفةعسير– يحيى مشافي:

إنطلقت صبا ح اليوم الإثنين بمدينة الرياض دورة “تنمية مهارات الطلاب الحياتية للوقاية من المؤثرات العقلية»، والذي تنظمه المديرية العامة لمكافحة المخدرات وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لمشروع نبراس د/نزار الصالح وأ/عبدالاله الشريف الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والدكتور/عبدالله المانع مديرعام تعليم الرياض والدكتور/علي الربيعان رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة المخدرات بوزارة التعليم وعددا من مدراء التعليم وضباط الكليات الحربية والامنية والحرس الوطني

وأوضح أ/عبدالإله بن محمد الشريف الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”، أن الملتقى سيكون فعالياته المتنوعة لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة الصباحية ويستهدف هذا الملتقى 3طلاب من كل إدارة تعليم برفقة مشرفهم التربوي.

وبيّن الشريف أن هذه الدورةيأتي ضمن الخطة التنفيذية للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” بعد أن تمت المرحلة التعريفية للمشروع .

وذكر أن المشروع يعمل وفق الخطة التنفيذية المعدة والمعتمدة من قبل صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والتي تحرص على حماية الشباب ووقايتهم من آفة المخدرات.

وأبان أنه تم اختيار هذا الوقت بالتنسيق مع وزارة التعليم وهي فترة تسبق الامتحانات وإجازة منتصف العام الدراسي لتحذيرهم وتبصيرهم بمخاطر هذه الآفة واستهدافهم من قبل مروجي هذه السموم.

وأشار إلى أن أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات خصصت 3جوائز للطلاب المثقفين والمدربين للطلاب بمختلف المناطق عبارة عن مبلغ مالي للحائز على المركز الاول قدره 30 الف ريال والمركز الثاني 20 الف ريال والمركز الثالث مبلغ 10 الآف ريال كنوع من التحفيز والحضور والتفاعل، بهدف إكسابهم واطلاعهم على المعلومات المحصنة من داء المخدرات.

وقدم الشريف شكره لجميع ممثلي إدارات التعليم والجهات المشاركة في فعاليات هذه الدورة

من جانبه ذكر مستشار الأمانة والرئيس التنفيذي لمشروع نبراس د. نزار بن حسين الصالح أن فعاليات هذا الملتقى ستبدأ من يوم الاثنين وتشتمل على فقرات ترفيهية وعرض للأفلام الوقائية المتنوعة، ومسابقة وأسئلة تثقيفية محببة ومشوقة تستهدف الطلاب بطرق غير مباشرة لزيادة وعيهم بمخاطر آفة المخدرات، إضافة للمعارض الوقائية المصاحبة وتوزيع الكتيبات التعريفية والبروشورات الوقائية.
وكانت الدورة بمشاركة 13منطقة تعليمية يمثلها 3طلاب ومشرف تربوي .وستختتم فعالياتها يوم الاربعاء القادم.

>

شاهد أيضاً

ثمان ميداليات ومركزين لتعليم عسير في مسابقة الأولمبياد الوطني للتاريخ

صحيفة عسير _ يحيى مشافي حصدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، ثمان ميداليات، والمركزين …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com