بمشاركة فريق الصقور الخضر: سلطان بن سلمان يدشن الملتقى الثالث للطيران العام


صحيفة عسير- يحيى حكمي:
تنظم لجنة الطيران العام والجايروكوبتر بنادي الطيران السعودي الملتقى الثالث للطيران العام والذي يحظى هذا العام برعاية وحضور مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، كما سيشارك في حضور الملتقى معالي وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف الأستاذ سليمان بن عبد الله الحمدان، وسيقام الملتقى هذا العام في مقر نادي الطيران السعودي بمطار الثمامة خلال الفترة من 15-16 ربيع الثاني 1438 هـ الموافق 13-14 يناير 2017 م.
ويهدف الملتقى الثالث للطيران العام إلى المساهمة في نشر ثقافة الطيران العام وعلومه بين الطياريين ومختلف فئات المجتمع في المملكة من خلال التقاء الطيارين ببعض من مناطق المملكة مع الطيارين القادمين برفقة طائراتهم من دول الخليج الى الملتقى لتبادل الخبرات، وإتاحة الفرصة للجمهور للاطلاع على كافة الخدمات المقدمة من النادي في مجال الطيران بصفة عامة والطيران العام بصفة خاصة، وتهيئة المجال للألتحاق بقطاع الطيران، وتشجيع ممارسة الطيران العام، ويهدف أيضا إلى الاستفادة من الخدمات المقدمة من مدارس الطيران المرخصة من قبل النادي والهيئة العامة للطيران المدني.
ويعتبر الملتقى فرصة كبيرة للتعرف على العديد من أنواع الطائرات المختلفة، والتي سيجتاز عددها هذا العام لأكثر من 60 طائرة من مختلف الفئات والأحجام، ويعرف الجمهور بالخدمات الجديدة التي تقدمها شركات الطيران المشاركة في الملتقى.
وتبدأ فعاليات الملتقى يوم الجمعة 15 ربيع الثاني 1438هـ الموافق 13 يناير 2017م من الساعة 2:00 ظهراً، ويوم السبت 16 ربيع الثاني 1438هـ الموافق 14 يناير 2017م الساعة 12:00 ظهراً.
وسيحظى الملتقى الثالث للطيران العام بمشاركة فريق الصقور الخضر وعدد من طائرات القطاع الحكومي وطائرات من مختلف أنحاء المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول الشقيقة والصديقة.
ومن الجهات والهيئات الحكومية المشاركة، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الهيئة العامة للطيران المدني، القوات الجوية الملكية السعودية، الإخلاء الطبي الجوي، القوات البحرية الملكية السعودية، الحرس الملكي السعودي، فريق الصقور الخضر، ونخبة من شركات الطيران العاملة بالمملكة، واعضاء نادي الطيران السعودي

>

شاهد أيضاً

السعودية للكهرباء (sec) تعمل على تصنيع قطع الغيار بالهندسة العكسية وتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد مع (نامي)

صحيفة عسير _ واس وقعت الشركة السعودية للكهرباء , اتفاقية الطباعة ثلاثية الأبعاد والمخزون الرقمي …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com