مستشفى خيري و 3400 وظيفة للشباب السعودي بمدينة البترجي الطبية بمكة

صحيفة عسير – سعيد العلكمي – مكة المكرمة :

دُشِن مشروع المدينة الطبية بمكة المكرمة وذلك بمقر أمانة العاصمة المقدسة و بحضور الأمين الدكتور أسامة بن فضل البار وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة بيت البترجي الطبية المهندس صبحي بن عبدالجليل بترجي و عدد من الإعلاميين و المهتمين و رجال الأعمال .

وأوضح المهندس صبحي أن المشروع سيقام في مخطط ولي العهد رقم 5 جنوب العاصمة المقدسة على مساحة إجمالية تبلغ 58 ألف متر مربع ، وبمبلغ استثماري يفوق مليار والنصف ، ويحتوي المشروع على كلية الطب والتي تستوعب ألفي طالب وطالبة ، وستمنح درجة البكالوريوس للبنين والبنات في برامج الطب والصيدلة والعلاج الطبيعي والعلاج التنفسي والتمريض والإدارة الصحية ، وستحتوي المدينة الطبية على سكن الموظفين ومستشفى عام ذات مواصفات عالمية بسعة 400 سرير وفقا ، وكذلك مستشفى تعليمي بسعة 100 سرير لدعم برامج التدريب لكلية الطب.

وأبان المهندس بترجي أن المشروع سوف يوفر 3400 وظيفة للشباب السعودي مشيرا إلى أن هناك مستشفى خيري غير ربحي لدعم المشاريع الخيرية بالعاصمة المقدسة.

وقال إن هذا هو الوقت المناسب لوقوف رجال الأعمال في دعم دفة الاقتصاد الوطني , وذلك لدعم المشاريع والاستثمار داخل أسوار البلاد في فترة الركود التي تشهدها بلاد العالم وهو عنصر هام في انعاش روافد الوطن بمشاريع أكثر حيوية تعود بالنفع على أبناء و بنات الوطن المعطاء .

وأردف بترجي أن هذا المشروع جاء استجابة لنداء مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل في تنمية الإنسان و المكان مبينا أن تنمية أم القرى فرض عين على رجال الأعمال بما يحقق رؤية المملكة لعام 2030.

وأشاد المهندس بترجي بجهود أمانة العاصمة المقدسة في إعتماد المشروع الحيوي و سرعة استجابتهم و تراخيصهم و التي لم تستغرق سوى ثلاثة أشهر مضت .

وختم بترجي حديثه بالقول إن الأعمال الإنشائية للمشروع بدأت منذ وقت مبكر هذا العام وسوف يتم تشغيل المدينة الطبية بعد ثلاث سنوات من الآن.>

شاهد أيضاً

جمعية التنمية الأهلية بالدرعية تحتفل باليوم الوطني 94 لتعزيز الانتماء الوطني والعمل التطوعي

صحيفة عسير – سعاد الغامدي  بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة العربية السعودية، نظمت جمعية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com