مقهى ادبي للفتيات في مهرجان بلدية بيشة 

صحيفة عسير – تغطية – هياء آل ظافر : 

تصوير – جملاء محمد : 

 للقراءة آثر في كل من يحب أن يتجول بين الكتب فكيف أذا وصل حب القراءة والكتب الى  شغف وحب يجعل منها مصدر إستثماري لمشروع وفكرة تخدم المجتمع بشكل عام والفتيات بشكل خاص .

التقت ( عسير ) في مهرجان بلدية بيشة الأول للأسر المنتجة والحرف اليدوية بصاحبة الفكرة والمشروع أ/ هبة تركي حيث اطلق على المقهى اسم( cafe let’s read).

حيث قالت الهدف الفكره الوصول إلى عقل الفتاة بالقراءة والمساهمة في جذب الفتيات لكافة الأعمار إلى عالم الكتب بطريقة منُاسبة لتصحيح المغالطات الثقافية المنتشرة في الآونة الآخير ، حيث ان هذا  المقهى يخدم خدمات ويعتبر مقهى أدبي للفتيات يقدم خدمات منها : 

بيع الكتب ، الاستعارة ،اتاحة الفرصه بالقراءة بداخل المقهى ،استقبال الكتب المستخدمة إما باستثمارها لصالح مالك الكتاب أو لخدمة قارءات المقهى. طلب كتب خارجية لاتتوفر بمتجر المقهى القرائي . توفير اكسسوارات القراءة من فواصل و أكواب ومذكرات للتدوين ، توفير الكتب كمصادر للبحوث العلمية وانشائها ، عرض الأفلام الوثائقية ومقاطع الفيديو التوعوية في نهاية كل اسبوع ، اعداد البرامج الثقافية للمراكز والاذاعات للمدارسية وتصميمها وعرضها ، تقديم أنواع القهوة والمشهّيات المُحلّاه للقارءات ، توفير خدمة الشراء من المنصّة الالكترونية والتوصيل إلى المنزل  .

واوضحت أ/ هبة أن طموحها انتاج الكتب الصوتية للمكفوفين ، وانتاج مرئي لتعزيز مبدأ ومفهوم القراءة للعامّة .

وفِي اخر اللقاء قدمت أ/ هبة عن شكرها وعن سعادتها لصحيفة عسير وتمنت أن يكون هذا اللقاء فاتحة خير لها ولمشروعي ، وتمنت لصحيفة عسير مزيد من التقدم والنجاح .

>

شاهد أيضاً

مهرجان الجبل الثقافي يعلن عن موعده الجديد في 26 أبريل

صحيفة عسير – يحيى مشافي أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي، في اجتماعها أمس …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com