بلدي سراة عبيدة يعقد اجتماعا مع مقاولي المشاريع المتعثرة

صحيفة عسير-سعد القحطاني:

عقد المجلس البلدي برئاسة الاستاذ/ معيض بن محمد  آل زرعه في مقر بلدية سراة عبيدة وبحضور رئيس البلدية المهندس/ مصلح العلياني ورئيس ومهندسي قسم المشاريع والصيانة في بلدية سراة عبيدة ظهر امس اجتماعا طارئا مع مقاولي المشاريع المتعثرة في المحافظة وبحث
السبل المناسبة في سرعة اكمال وتنفيذ تلك المشاريع وفق الشروط المعتمدة لها.

حيث بدأ الاجتماع سعادة رئيس البلدية حول رؤية البلدية والاجراءات المتبعة حيال متابعة وتنفيذ تلك المشاريع ودراسة اسباب التعثر وكذلك رصد المشاريع ومتابعة الاجراءات النظامية لكل مشروع على حده.
ثم استمع الحضور لرؤية وموقف المقاولين من تلك المشاريع واسباب تعثرها وعدم اكمالها وخاصة ان بعضها شارف على الانتهاء وبنسبة انجاز تجاوزت 90% من نسبة تنفيذ المشروع.

وخلص الاجتماع بما يلي :
* يتم التعامل مع حالات التعثر في هذه المشاريع وفق الاجراءات النظامية خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخه وبناء على ما تم الاتفاق عليه خلال هذا الاجتماع مع المقاولين.
*اجمالي المشاريع 26 مشروعا بتكلفة اجمالية تجاوزت 75 مليون ريال
* تم تصنيف المشاريع الى ثلاثة اقسام وفق نسب انجاز المقاول وهي كما يلي:
اولا- مشاريع نسبة انجازها اكثر من 75%
وعددها 15 مشروعا بتكلفة 44 مليون ريال وبنسبة اجمالية 59% من المشاريع.
 وتم الاتفاق مع المقاولين لأنها هذه المشاريع عاجلا وإن تعثر المقاول عن التنفيذ لما تبقى من المشروع فيتم سحب المشروع منه عاجلا وفق آلية السحب النظامية.
ثانيا- مشاريع نسبة انجازها أقل من 75%
وعددها 9 مشاريع بتكلفة اجمالية تجاوزت 26 مليون ريال وبنسبة اجمالية 35% من المشاريع.
 وتم الاتفاق مع المقاولين بإعطائهم فرصه اخيرة لسرعة البدء في انجاز المشاريع عاجلا وأن تعثر بدء المقاول في التنفيذ فسيتم سحبها منه وفق المتبع نظاما.
ثالثا- مشاريع نسبة انجازها 0% وعددها مشروعين فقط بتكلفة اجمالية 5 مليون ريال تقريبا وبنسبة اجمالية 6% من المشاريع.
تم الاتفاق على سحب تلك المشاريع عاجلا من المقاولين وادراجها في الخطة القادمة للبلدية لترسيتها وفق المتبع نظاما عند الانتهاء من الاجراءات النظامية في مثل تلك الحالات.

وفي ختام الاجتماع أشار ال زرعه باهمية دور المقاولين في تطوير وتنمية وطننا الغالي وهم احد الركائز الاساسية في ذلك من خلال التنفيذ الجيد والمتقن وفق المواصفات والمقاييس المتبعة في العقود بصورة ترضي المولى سبحانه وتعالى ثم قيادتنا الحكيمة وما يتطلع اليه المواطن
والمقيم للاستفادة من تلك المشاريع بصورة افضل.
وتابع ال زرعه باهمية دور مهندسي قسم المشاريع في مراقبة تنفيذ المشاريع ومتابعتها اولا باول ورفع التقارير المناسبة عنها بما يضمن جودة وسرعة الانجاز.

>

شاهد أيضاً

تلبي احتياجات القطاع..
 
بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير تُقيم معرض “استثمر في عسير”

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : تقيم بلديات القطاع الشرقي لأمانة عسير والتي تشمل …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com