بلدي رنية يصدر عدد من القرارات في جلسته

صحيفة عسير – رنية – حنيف إل ثعيل :

عقد المجلس البلدي بمحافظة رنية جلسته التي تحمل الرقم 20 منذ انطلاق أعماله بدورته الحالية وقال رئيس المجلس سليمان ناصرالدخيل : تمت مناقشة الموضوعات المدرجة بجدول أعمال الجلسة واتخذ المجلس القرارات التالية :
– بخصوص قرارات الجلسة 19 ووفقا للمادة 42 من نظام المجالس البلدية قرر المجلس إلزام البلدية بتنفيذ جميع قرارات محضر الجلسة رقم 19 ، واستعرض المجلس محضر جولة أعضاء المجلس الى مركز الأملح برنية وتوابعه وقرر المجلس إحالة المحضر للبلدية للتنفيذ بما يخص البلدية وطلبات أهالي الأملح المرفقة بالمحضر والإفادة والرفع عن طريق المجلس الى مقام الوزارة لترقية مكتب خدمات البلدية بالأملح الى بلدية مستقلة (إداريا وماليا ) بمركز الأملح لكثافة السكان وكبر مساحته وكثرة القرى .
وبخصوص تحمل الشركة عن البلدية تكاليف نقل واستبدال الأعمدة في مواقع مختلفة بالمحافظة وإيصال التيار لمنتزه رنية قرر المجلس تقدير إسهامات شركة الكهرباء برنية لتعاونها مع البلدية لخدمة الأهالي والمصلحة العامة .
كما وافق المجلس على طلب كهرباء رنية و قرر الموافقة على تشكيل لجنة من المجلس والبلدية والكهرباء ودراسة الخطاب ومرفقاته .
واستعرض المجلس الخطابات والتعاميم الواردة من سعادة الأمين العام لشئون المجالس البلدية بشان ضوابط استخدام السيارات الحكومية وقرر المجلس على البلدية التقيد بماورد بالتعميم بوضع شعار رسمي عليها وتسجيلها في المرور والافادة .
تعميم بشأن وضع الالية المناسبة التي تكفل الاسراع في اعتماد المخططات السكنية والدراسية الهيدرولوجية وقرر المجلس التقيد من قبل البلدية بما ورد بالتعميم .
خطاب الامانة بشان عدم قناعة المجلس البلدي من إفادة البلدية على بعض قرارات المجلس قرر المجلس التاكيد على البلدية الالتزام بماورد بها والتنفيذ والإفادة .
– حول مستجدات مخطط التنمية الحضري للدوائر الحكومية قرر المجلس التأكيد على البلدية بسرعة تسليم المواقع الى الجهات الحكومية والإفادة بتقرير متكامل عن وضعية المخطط والجهات التي تسلمت والتي لم تستلم مواقعها وأسباب التأخير
– قرر المجلس استعجال البلدية باكمال تجهيزاته وبافتتاحة وتزويد المجلس باخر مستجداته ومعوقات افتتاحه ان وجدت .
– استعرض المجلس التقرير السنوي لأعمال المجلس البلدي بدورته الثالثة للعام الأول وقرر المجلس الموافقة عليه ورفعه للوزارة. وعرضه على الجهات ذات العلاقة .
– استعرض المجلس مااستجد من اعمال وقرر الموافقة على تكليف محمد عبدالله محمد السبيعي امينا للمجلس البلدي برنية . والتأكيد على البلدية بتزويد المجلس بعدد من الموظفين والمستخدمين والسائقين وكافة مايتطلبه المجلس لتسيير أعماله وفق مااقره المجلس واكدت عليه تعليمات الوزارة وفقا لدليل اجراءات عمل المجالس البلدية.
> – بناء على تأخر بلدية رنية ولمدة تزيد عن عام في تجهيز وإعداد قاعة كبيرة تليق بالمجلس وأعماله وزيادة عدد أعضاءه بالدورة الحالية ونظرا لضيق القاعة الحالية وعدم تهيئتها بالطريقة التي تتمشى مع المواصفات الفنية ولتوفير النفقات على البلدية كونه تابع لأملاك البلدية قرر المجلس الموافقة على نقل مقر المجلس الحالي الى احد أجزاء المركز الحضاري وعلى البلدية سرعة تهئية المقر الجديد خلال خمسة عشر يوما بالتنسيق مع المجلس البلدي .
– استعرض المجلس البرقية الخطية العاجلة من محافظ رنية ( رئيس المجلس المحلي برنية ) الخاصة بتعثر انشاء مصدات الرمال المتحركة على الطرق وتعثر اسواق الخضار واللحوم …الخ وقرر المجلس تجاوبه مع برقية سعادة المحافظ والزام البلدية بتزويد المحافظة بماتطلبه من اجراء ورفعه لمحافظ بصفة عاجلة ورفع صورة منه الى المجلس مع تشكيل لجنة من المجلس لمتابعة ودراسة القرار واعداد محضر بذلك .

>

شاهد أيضاً

مختبر أمانة عسير يستقبل 824 عينة خلال شهر ديسمبر الماضي

صحيفة عسير – يحيى مشافي : استقبل مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير خلال شهر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com