السياحة تستقبل زوارها بالجنادرية بتنوع وتجدد

صحيفة عسير – متابعات -علي الشديدي:

الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تشارك في فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية”، الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – أمس الأربعاء، وذلك من خلال جناح الهيئة (واحة السياحة والتراث) في مقر المهرجان بالجنادرية.
ويقدم جناح الهيئة في المهرجان، الذي تبلغ مساحته الإجمالية (3.040) متر مربع، لزواره العديد من الأنشطة والفعاليات والخدمات السياحية، والعروض المرئية والمجسمات والصور، وأيضاً العروض التراثية، وعروض الحرف اليدوية.
كما تقوم الهيئة بتوزيع كمية كبيرة من المطبوعات والبوسترات عن المواقع السياحية والتراثية في المملكة، إضافة إلى عدد من أجهزة المعلومات السياحية لمنتشرة في موقع المهرجان.
وتسهم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال فروعها في المناطق في تنظيم رحلات سياحية لمهرجان الجنادرية من مناطق المملكة، ومن دول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع عدد من شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية.
وكذلك تخصيص جولات سياحية من الرياض إلى (واحة السياحة والتراث) وحضور فعاليات مهرجان الجنادرية بالباص السياحي من خلال فرع الهيئة بمنطقة الرياض الذي يقوم بتوفير المطبوعات السياحية وغيرها من المواد التسويقية عن المنطقة، بجانب تنظيم رحلات سياحية لضيوف المهرجان لأهم المواقع السياحية والتراثية بمنطقة الرياض بالتعاون مع منظمي الرحلات السياحية.
وتقوم الهيئة بتوفير مراكز وأجهزة المعلومات السياحية داخل المهرجان، وتستعين بمرشدين سياحيين يتواجدون في أجنحة المناطق لإبراز مقوماتها السياحية والثقافية والتراثية، بالإضافة إلى توزيع المطبوعات المتعلقة بالسياحة والتراث الوطني في المملكة.
ويضم الجناح هذا العام أكبر شاشة عرض فلمي وشاشة سينمائية ثلاثية الأبعاد، وصالة عرض مغطاة، وقاعة العرض التلفزيوني، وقاعة العروض المرئية، والشاشات التفاعلية، وشاشات التواصل الاجتماعي، وشاشة العروض، بجانب قاعة لعرض الأفلام القصيرة الفائزة بمسابقة ألوان السعودية التي انتجتها مواهب سعودية شابة عن مناطق المملكة.
إضافة إلى أبرز مشروعات الهيئة في مجال التراث الوطني، وعروض برنامج عيش السعودية الذي تنفذه الهيئة لطلاب المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم، وأيضاً أنشطة تفاعلية للطفل تركز على تعميق الارتباط بالتراث الوطني وفق أساليب ترفيهية، ومرسم خاص للأطفال، وكذلك مناطق احتفالات خارجية مفتوحة ومدرجات ونوافير، وصالة كبار الزوار وخدماتها، وأركان الرعاة.
وتتكون (واحة السياحة والتراث)، التي يتوقع أن يصل عدد زوارها خلال فترة إقامة المهرجان ما بين (600 الى 800) زائر في الساعة من جميع مستويات المجتمع والأعمار المختلفة، من ثلاثة محاور رئيسة هي: محور الآثار والتراث الحضاري، محور التراث العمراني، ومحور السياحة.>

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

صحيفة عسير _ واس رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com