الجمعية السعودية للطب الوراثي تدعو أعضائها لانعقاد مجلس عموميتها الثالث


صحيفة عسير -حسن مشاري:
دعت الجمعية السعودية للطب الوراثي الأعضاء من المختصين بالطب ، وعلوم الطب الوراثي من المواطنين السعوديين أو الأشقاء من المقيمين في دول الخليج والمسجلين في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وذلك لحضور الاجتماع العمومي الثالث للجمعية ، والذي تم تحديده في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأربعاء الخامس والعشرين من جمادى الأولى الحالي ، الموافق 22 فبراير بفندق ماريوت بالرياض.
وأشار رئيس الجمعية الدكتور زهير عبد الله رهبيني استشاري امراض الأطفال والامراض الوراثية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض إلى الدور الذي تقدمه الجمعية في  تنمية وتطوير الفكر والأداء العلمي والمهني لمنسوبي التخصص و الإسهام في حركة التقدم العلمي والمهني في مجالات الطب الوراثي بالإضافة إلى  تبادل الإنتاج العلمي بين المؤسسات والهيئات العلمية والمهنية داخل وخارج المملكة. وتقديم الاستشارات والدراسات اللازمة لرفع مستوى الأداء في مجالات الوراثة .والمساهمة كذلك في وضع معايير ممارسة المهنة في تخصص الطب الوراثي، ورفع مستوى الوعي الصحي الوراثي لدى المجتمع.

ودعا “رهبيني” زملائه في الطب الوراثي والمختصين إلى التسجيل والمساهمة في قيادة الوعي الاجتماعي في مجال الطب الوراثي بشكل عام وتطوير و تنسيق الممارسة الطبية للوراثة و إثراء البحث العلمي و التواصل التوعوي المهني و المجتمع. وأشار إلى أن الراغبين في التسجيل يمكنهم التواصل ، أو إمكانية التوكيل لمن لا يستطيع حضور الاجتماع من خلال تعبئة نموذج التفويض بالتصويت من موقع الهيئة السعودية للتخصصات http://www.scfhs.org.sa ، أو من موقع الجمعية http://www.ssmg.org.sa ، ومن ثم إرساله على الايميل info@ssmg.org.sa  . 
يذكر أن الجمعية السعودية للطب الوراثي قد تأسست في عام 1429هـ تحت مضلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وتعد أول جهة علمية متخصصة بمجال الطب الوراثي في المملكة العربية السعودية .>

شاهد أيضاً

دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على مواطن لنقله (5) مخالفين لنظام أمن الحدود

صحيفة عسير _ أبها قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمحافظة ظهران الجنوب في منطقة عسير على …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com