الضمان الصحي” يطلق تطبيق جديد والمستفيدون 11 مليون


صحيفة عسير – حسن مشاري : 
أطلقت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني، الاثنين (20 مارس 2017) نسخة مطورة من تطبيق الهواتف الذكية على “android”و”iOS”، يتضمن مزايا ومواصفات عالية في الاستخدام والخصوصية؛ حيث يعتمد التطبيق في عملية التسجيل على إدخال رقم جوال المستخدم فيما يتم تأكيد الهوية من خلال توثيق الرقم السري الوارد في الرسائل النصية.
ويسهم التطبيق في خدمة الشرائح المستهدفة بنظام التأمين الصحي؛ حيث بلغ عداد المُؤمَّنين وأفراد أسرهم (11 مليونًا 779 ألفًا و897) مؤمنًا يتلقون خدمات التأمين الصحي عبر (27) شركة تأمين صحي مؤهلة، و(9) شركات إدارة مطالبات، إضافة إلى ما يربو على (4587) مقدم خدمات صحية معتمدًا.
يأتي هذا لفتح مساحات جديدة أمام تعاملات “المؤمنين، وأصحاب العمل، ومقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين، وشركات التأمين الصحي” لفاعليتها في نقل المعلومات وتسهيل الوصول إلى الخدمات؛ الأمر الذي يرجى له أن يسهم في إدارة التواصل مع المستفيدين ودفعها إلى مواكبة التطورات الكبيرة التي طرأت على صناعة سوق التأمين في المملكة.
وبيّن الأمين العام لمجلس الضمان الصحي محمد بن سليمان الحسين، أن المجلس يسعى إلى التحول الرقمي في جميع الخدمات التي يقدمها للجهات ذات العلاقة من خلال تقديم الحلول الذكية في قطاع التأمين الصحي بهدف مواكبة الرؤية 2030.
وأفاد بأن التطبيق يتيح الوصول إلى جميع الخدمات التي يقدمها مجلس الضمان الصحي، مثل تعرُّف شركات التأمين الصحي المؤهلة ومقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين، وكذلك خدمة الاستعلام عن الحالة التأمينية للعاملين في القطاع الخاص.
ويتضمن التطبيق التعريف بنظام الضمان الصحي التعاوني واللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة، واستقبال الشكاوى، ومتابعة مراحل معالجتها، مع عرض الأسئلة الأكثر شيوعًا وإبراز معلومات الاتصال بالمجلس عبر أيقونة “اتصل بنا”، والاطلاع على آخر الأخبار والمستجدات في قطاع التأمين الصحي.>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com