معالي مدير جامعة بيشة يشارك في ورشة العمل الثامنة لمديري الجامعات

 . 

صحيفة عسير -سعيد الحصيني : 

شارك معالي مدير جامعة بيشة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي اليوم الثلاثاء الموافق ٢٢ / ٥ / ١٤٣٨ هـ ، في ورشة عمل بعنوان تحقيق رؤية المملكة 2030  ” الكفاءة والاستدامة والمسؤولية في التعليم ” التي نظمها مركز القيادة الأكاديمية التابع لوزارة التعليم ،

وتناقش الورشة التي تستمر يومين عدداً من الموضوعات منها مفهوم الكفاءة والاستدامة وعلاقتهما بالمسؤولية مع عرض تجارب وممارسات ناجحة في هذا المجال، دور القيادة الأكاديمية في الجامعات في تحقيق الكفاءة والاستدامة وتعزيز الإبتكار والإبداع وكذلك مشاركة الموارد البشرية من هيئة التدريس والموظفين في المبادرات ذات العلاقة .

وتستضيف الورشة عدداً من الخبراء العالميين منهم د. نام سو الرئيس السابق للمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا (KAIST)، د. جيفري بولر مدير برنامج القيادة والتطوير المهني في جامعة فلوريدا أتلانتيك في الولايات المتحدة الأمريكية، د. كينيث بارتلت نائب عميد تطوير أعضاء هيئة التدريس في جامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة الأمريكية، د. هوقو سوننشاين الرئيس الأسبق لجامعة شيكاغو-إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية .

وبهذه المناسبة أوضح المشرف العام على مركز القيادة الأكاديمية معالي د. خالد بن صالح السلطان أن اختيار موضوع هذه الورشة في دورتها الثامنة يأتي مواكباً لتطلعات ومتطلبات رؤية المملكة 2030 والتي ترتكز في مضمونها على تعزيز الكفاءة وزيادة الانتاجية والاستدامة.  وسوف تشمل جلسات الورشة تجارب الجامعات الناجحة والممارسات العالمية في أدوار القيادات الأكاديمية في هذا المجال بما يسهم بإذن الله في الاستفادة منها لتحقيق الرؤية ومبادرات التحول الوطني التي تنفذها الجامعات السعودية.

من جانبه ذكر سعادة مدير المركز د. عمر بن عبدالله السويلم أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة الورش التي ينظمها مركز القيادة الأكاديمية لمديري الجامعات، وذلك في إطار سعيه لتحقيق رسالته المتمثلة في تقديم البرامج التطويرية والتدريبية في مجال القيادة الأكاديمية لقيادات الجامعات السعودية وتعزيز أدائهم وإنتاجيتهم بالاستفادة من التجارب والممارسات والتوجهات العالمية المتميزة .

وأضاف د. السويلم  أن المركز قد نفّذ منذ تأسيسه في سبتمبر 2009م، أكثر من 300 فعالية متنوعة حضرها أكثر من 8000 مشارك ومشاركة من الجامعات في المملكة، كما نظم المركز عدداً من ورش العمل والبرامج التدريبية للمبتعثين من الجامعات السعودية، فمنذ تأسيس المركز، تم تنظيم 14 ورشة عمل في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا والمملكة المتحدة .

وأشار  السويلم أن برامج المركز تركز على الاحتياجات القيادية في الجامعات السعودية من مديري ووكلاء الجامعات وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس الواعدين، حيث يحرص المركز على استقطاب أفضل الخبراء العالميين في مجال القيادة الأكاديمية لتقديم هذه الأنشطة والبرامج  .

>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تطرح 12 فرصة استثمارية في الأنشطة التجارية والرياضية والصناعية والسياحية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أعلنت وكالة الاستثمارات والإيرادات في أمانة عسير عن توفر 12 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com