تدريب عن بعد لمعلمي الحاسب الآلي بخميس مشيط

3

صحيفة عسير _ صالحة العسيري:

أوضح رئيس وحدة الحاسب الآلي بمكتب التربية والتعليم بخميس مشيط أحمد بن عون التوم، أن وحدة الحاسب الآلي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة خميس مشيط، ستشرع في تنفيذ المرحلة الثانية المطورة لتدريب معلميها في الميدان بشكل الكتروني _ عن بعد_ خلال الأسابيع المقبلة، بعد تطبيق التجربة العام الماضي بشكل تجريبي.

مشيراً إلى أن الوحدة قيمت هذه التجربة العام الدراسي الماضي، من خلال عقد العديد من ورش العمل واللقاءات مع معلمي المادة في الميدان، وتم رصد مؤشراتها الإيجابية، إضافة لبعض الملاحظات البسيطة التي تم العمل عليها لتلافيها في المرحلة الثانية.
جاء ذلك على هامش، تنفيذ الوحدة لدورة تدريبية استهدفت نحو 20 معلماً في تخصص الحاسب الآلي بمدارس المحافظة، وتختص بطرق واستراتيجيات تدريس موضوعات الحاسب الآلي باستخدام خرائط المفاهيم الأسبوع المنصرم ، لمدة 3 أيام بمركز المستلزمات التعليمة بمنطقة عسير.
ولفت التوم، إلى أن الدورة تهدف لتهيئة المستفيدين للتعامل مع خرائط المفاهيم في تصميم المواضيع الدراسية وتطبيقها، وتضمنت عدداً من ورش وأوراق العمل ، بحضور عدد من مشرفي الوحدة، ومشرف التدريب التربوي عبد الله آل مشدود.

مبيناً أن الدورة تأتي ضمن خطة وأنشطة الوحدة للعام الدراسي الجاري، في ظل منظومة الجهود المبذولة لتنمية قدرات معلمي المادة وتنمية أدائهم التربوي والتعليمي بشكل يواكب توجهات وتطلعات الوزارة،لضمان تدريس المناهج وإيصالها للطلاب بطرق تربوية حديثة ومشوقة.

مؤكداً أن الوحدة ستقيم دورة مماثلة الفترة المقبلة ،تستهدف معلمي الحاسب الآلي بالمرحلة المتوسطة بالمحافظة، بعد تحديد المعلمين المستهدفين ووضعهم في برامج يحدد فيه أالمعلمين، والمدة الزمنية ،ومقر التدريب ،مشيراً إلى أن الوحدة تنفذ الفصل الدراسي الجاري، عدداً من الورش وأوراق العمل والزيارات الصفية التي تستهدف معلمي الحاسب الآلي بجميع المدارس وباختلاف مراحلهم، لضمان أدائهم بشكل يحقق الطموحات، إضافة إلى إجراء بعض الزيارات التبادلية بين معلمي الحاسب الآلي بالمحافظة ودروس المشاهدة، لتبادل الخبرات والاستفادة منها.

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد أن تنشط الرياح السطحية على السواحل الجنوبية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com