بيان عن ما تم تداوله حول المبادرة الشبابية لمشروع “إعادة تدوير المواد البلاستيكية” 

صحيفة عسير – أبها : 

 

إشارة إلى ما تداولته عدد من مواقع التواصل الاجتماعي حول المبادرة التوعوية لأحد الشباب السعودي للتعريف بأهمية مخاطر النفايات وضرورة إعادة تدويرها ويجري تنفيذها بممشى وسط مدينة أبها .

عليه تود أمانة منطقة عسير أن توضح لأهالي وزوار مدينة أبها ، أن الفكرة بدأت من قبل أحد الشباب الموهوبين بالتنسيق مع فرع جمعية الثقافة والفنون وأمانة منطقة عسير للخروج بمشروع فني اجتماعي بيئي توعوي لمدة محدودة .

 

وانطلاقا من الدور الحكومي للأمانة المتمثل في تسخير الجهود لخدمة المجتمع في كافة المجالات المناطة بها ، ودعم الأفكار والمبادرات المتسقة مع نطاق أعمالها ، قامت بدراسة الفكرة عبر فريق عمل من المختصين الذين أيدوا تنفيذها نظرا لفائدتها وأهميتها ومردودها حال اكتمالها ، خاصة أن عملية التدوير للنفايات تحظى بتفاعل واهتمام في كثير من الدول المتقدمة لمعالجة الكثير من المشكلات وفي مقدمتها تلوث البيئة والاحتباس الحراري وهدر الطاقة ، إلى جانب إيجاد الحلول لما تسببه النفايات من تراكم لمسبّبات الأمراض، وتخليص البيئة من النفايات غير القابلة للتحلّل كالمواد البلاستيكية .

و تثمن أمانة منطقة عسير ردود الفعل الإيجابية لكثير من المختصين والمنصفين حول الفكرة وأهدافها ومردودها ، وتأسف لبعض الآراء التي  استبقت المشروع قبل اكتماله واتضاح صورته وما سيحققه من مردود كبير في قادم الأيام ، متمنية أن تحظى الفكرة بالدعم والاهتمام من كافة شرائح المجتمع لتحقيق الأهداف البيئية والتوعوية المنشودة .

جاء ذلك خلا الاجتماع الذي عقده أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي ظهر أمس (الاثنين) مع مدير جمعية الثقافة والفنون بعسير أحمد السروي و الفنان التشكيلي محمد اليوسي صاحب الفكرة ، بحضور مدير عام الاستراتيجية د. عيسى البناوي و مدير عام التشغيل والصيانة م. عبدالكريم أبو خرشة.

>

شاهد أيضاً

بلدية محافظة خميس مشيط توضح حقيقة ضبط إحدى البوفيهات تقوم ببيع لحوم غير صالحة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أصدرت بلدية محافظة خميس مشيط بياناً أوضحت من خلاله حقيقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com