وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ترعى معرض التجارة الالكترونية


 صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :


ترعى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات معرض التجارة الإلكترونية الأول الذي سيقام خلال الفترة من 2 – 4  أبريل 2017، بفندق الفورسيزون بالرياض.


وجاءت هذه الرعاية كون الوزارة رائدة في مجال التطبيقات الإلكترونية، ومن ضمن مساعيها للارتقاء بمسيرة برنامج التحول الإلكتروني في إطار رؤية المملكة 2030 التي تضع التطبيق الكامل لمفهوم الحكومة الإلكترونية في كل الجهات الحكومية هدفاً إستراتيجياً.


وتملك الوزارة تطبيقات رائدة، أهمها تطبيق برنامج الملك سلمان بن عبد العزيز لتنمية الموارد البشرية، كما أنها الجهة المسؤولة عن جميع وسائل الاتصال وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، وانضمت إلى إلى قائمة المستفيدين من نظام المراسلات الإلكترونية الحكومية “منصة مراسلات”، حيث تتيح المنصة لمستفيديها من الجهات الحكومية تبادل الوثائق والمراسلات وتتبعها فيما بينها، وتخزينها واسترجاعها إلكترونياً، مما يوفر الوقت والجهد على الجهات الحكومية، ويساهم في تطوير بيئة العمل وجعلها أكثر أماناً.


تجدر الإشارة إلى أن “منصة مراسلات” يشرف عليها ويديرها برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر”، وتعد واحدة من ضمن منتجاته الداعمة للجهات الحكومية، وقد جاء إنشاؤها نتيجة للتطور الكبير الذي تشهده المملكة وما صاحب ذلك من نشوء لعدد من الجهات الحكومية المستقلة كالهيئات وغيرها، وهو ما أدى بطبيعة الحال إلى زيادة عدد المراسلات بين الجهات الحكومية ما بين صادرة وأخرى واردة.


وجددت اللجنة المنظمة لمعرض التجارة الإلكترونية الدعوة للمهتمين بالتطبيقات الإلكترونية والتسويق الرقمي بالتسجيل والمشاركة في المعرض الذي يعد أكبر حدث من نوعه، لعرض تطبيقاتهم للزوار، والتعريف بها وبما تحتويه التطبيقات، كما خصصت اللجنة حسابًا رسميًا على “تويتر” والانستغرام لتسهيل عملية التواصل معها ولمعرفة طرق المشاركة E_Commerce2017@ .


يُذكر أن هناك إقبال كبير من التطبيقات للمشاركة في هذا الحدث الإلكتروني الأضخم، بالإضافة إلى تواجد أكبر وأشهر التطبيقات والرعاة، كما يحظى المعرض باهتمام إعلامي غير مسبوق بتواجد أكثر من ثمانية رعاة إعلاميين.

>

شاهد أيضاً

الحقيل يشكر القيادة بمناسبة تعيينه وزيراً لـ”الشؤون البلدية والقروية والإسكان”

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :  رفع معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com