أمانة عسير : إغلاق مطاعم ومصادرة مواد غذائية خلال 24 ساعة


صحيفة عسير – نوره الشهري : 

أغلقت أمانة منطقة عسير عدد من المطاعم والبوفيهات وصادرت أكثر من 30 كرتون موز وأتلاف 350 شريحة لحم برغر و مواد غذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي وذلك خلال جولة ميدانية نفذها قسم الرقابة الصحية بالأمانة على المطاعم في أبها .

أوضح ذلك مدير عام الرخص والرقابة الشاملة  م . عبدالعزيز الرمثي ، وقال : أنه خلال ال 24 ساعة الماضية  تم إغلاق مطعم بحي النميص وإتلاف ٣٥٠ شريحة برغر و 4 كيلو شحوم مجمدة مجهولة المصدر ، بعد ثبوت انه يتم تسييح دجاج مجمد لاستخدام الشاورما ثم يتم خلطها ببهارات وشحوم ثم تكبس بطريقه بدائية باستخدام حلقات بلاستيكية من أدوات السباكة ثم يعاد تجميدها .

كما تمثلت مخالفات أحد المطاعم المتخصصة في أعداد الطعمية والفلافل بحي شمسان في التجهيز عبر مستودع بعيد عن المطعم يفتقر للنظافة والتجهيز السليم من حفظ وتداول للمواد الغذائية وتم إغلاق مطعم بخاري بحي النمصاء لانتهاء الترخيص وعدم الاهتمام في النظافة و اغلاق بوفيتين بحي القابل وحي شمسان .

من جهته أوضح مدير الرقابة الشاملة ابراهيم الغنمي أنه تم زيارة 11 مطعم وبوفية بأحياء متفرقة بمدينة أبها من قبل المراقبين الصحيين سلمان الشهراني وعبدالله الدهمشي واحمد مشهور وعبدالله شايع ويحيي آل مرعي حيث تم إغلاق 5 مطاعم و تسجيل عدد من المخالفات الصحية كما تم مصادرة عدد من الألواح الخشبية الخاصة بتخمير العجين بأحد المخابز بحي المنسك ومصادرة ٣٠ كرتون موز لصالح الجمعية الخيرية من احد الباعة المتجولين .

وأكد الرمثي أن الأمانة تكثف نشاطها الرقابي من خلال جولات يومية وأسبوعية لمتابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفــرها في المطاعم ومحلات تقديم الوجبات الغذائية وإزالة المخالفات أولا بأول .

>

شاهد أيضاً

أمانة منطقة عسير تعقد اجتماعا مع ممثلي الجهات الخدمية لمعالجة التشوهات البصرية

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي عقدت أمانة منطقة عسير اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري للجنة معالجة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com