وسط حضور جماهيري كبير
 
إنطلاق فعاليات ” ملتقى أبوعريش الأسري الأول ” بمحاضرة للدكتور ميسرة طاهر

صحيفة عسير- يحيى حكمي:

في أولى الفعاليات الجماهيرية بملتقى أبوعريش الأسري الأول استضافت مساء أمس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأبوعريش الخبير الأسري الدكتور ميسرة طاهرللحديث عن العنف الأسري.

وذلك وسط حضور جماهيري كبير، تحدث خلاله الدكتور ميسرة عن التزايد المتسارع لضحايا العنف الأسري الذي ذهب ضحيته نساء وبنات وأطفال، وأن العنف أصبح مشكلة أزلية تأخذ أشكالا مختلفة تبدأ بالعنف اللفظي وصولا للقتل في كثير الأحيان.

كما وجه رسالة للمعلمين والمعلمات الذين يستخدمون الضرب كوسيلة من وسائل التعليم والتأديب بأن يستبدلوها بالتحفيز والتشجيع والتعزيز والتي من شأنها أن تحقق نتائج أفضل.

كما دعى الأباء والأمهات للجلوس مع أولادهم ونقاشهم والسماع منهم لأفكارهم ومحاولة مساعدتهم على تحقيق أهدافهم، محذرا من كثير من الوسائل التقليدية التي تسببت في انحراف كثير من الشباب.

وفي ختام اللقاء أثنى الدكتور ميسرة طاهر على الملتقى واعتبره أنه أحد البرامج النوعية التي تحتاجها الأسر، وأن لجنة تنمية أبوعريش قد نجحت في تنفيذه، كما قام بجولة على أركان الملتقى، وزار خيمة الأسر المنتجة، واستمع لشرح من قبل بعض البائعات عن المعروضات في الخيمة.

ويعد ملتقى أبوعريش الأسري الأول من أضخم البرامج الأسرية التي تنفذها لجان التنمية على مستوى المملكة، ويحتوي على العديد من الأركان المتنوعة، وينظم العديد من المحاضرات والندوات والمسابقات ويستضيف أكبر الخبراء في مجال التنمية الأسرية، وعدد من مدراء الإدارات الحكومية ضمن برنامج ديوانية التنمية، بالإضافة لتوفير مجالات الترفية وخيمة تسوق خاصة بلأسر المنتجة.

 >

شاهد أيضاً

غلاب القرني يفوز بمسابقة راوي الدرعية

صحيفة عسير – نورة القرني : في مسابقه اطلقتها هيئة تطوير بوابة الدرعية و برعايةشركة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com