قصص نجاح أظهرها المعرض .. ومطالب باستمرارهالشباب يكتسحون حضور معرض التجارة الإلكترونية


صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :



اختتم معرض التجارة الإلكترونية الذي أقيم في فندق الفورسيزون بالرياض، فعالياته ، حيث تجاوز عدد زواره عشرة آلاف شخص على مدى 3 أيام.


وتنوع الحضور ما بين مختصين في مجال الأعمال وآخرين مهتمين بالتجارة الإلكترونية، إضافة إلى إعلاميين وكتّاب وممثلي جهات حكومية وشركات تجاوز عددهم الألف شخص.


وتخلل أيام المعرض تكريم للزوار وسحوبات على جوائز قيمية مقدمة من الرعاة فاقت قيمتها الـ 200 ألف ريال، علاوة على استضافة شخصيات بارزة لتكريم الزوار وإبداء رأيهم في المعرض، كما كرّمت اللجنة المنظمة الرعاة الإعلاميين “صحيفة الجزيرة، و Mbc Fm، وروتانا خليجية، وصباح السعودية، وصحيفة عاجل، وصحيفة الوئام، وشبكة ديوان، وسائح تيوب، وعين الرياض، ونايلسون، وسيدي نت”.


وأتاح المعرض فرصة لعرض قصص نجاح لشباب سعوديين وشابات تفوقوا في مجال التجارة الإلكترونية عبر المنصة التي خصصت داخل المعرض، كما تم عقد العديد من الشراكات بين الأجنحة المشاركة، إضافة إلى تسجيل جهات مشاركة مختلفة لمبيعات كبيرة.


وبينت المشاركة بجناح لإصلاح أجهزة الهاتف الذكية والإلكترونيات ريوف الصقير أن لديها متجرا متخصصا تعمل من خلاله على إصلاح جميع أنواع الأجهزة الإلكترونية، لافتة إلى أنها اكتسبت خبرتها بعد دراستها تخصص هندسة الحاسب، مضيفة أنها تسعى لأن تكون لديها شركة كبرى متخصصة في صيانة الأجهزة الإلكترونية

وعن مشاركتها بجناح في معرض التجارة الإلكترونية قالت: “أسعى لأن أعرف زوار المعرض على ما أقدمه من خدمات في مجال الصيانة، إضافة إلى إعطاء حافز للزائرات اللاتي يردن دخول مجال التجارة الإلكترونية”.


من جانبه، أوضح المتخصص في خدمات تطوير وتبريد أجهزة الكمبيوتر والمشارك بجناح في المعرض معاذ العامر أنه يسعى إلى التعريف بمؤسسته وضم أكبر عدد من السعوديين المتخصصين في تطوير أجهزة الكمبيوتر، مبينا أن مشاركته فتحت له آفاقا أبعد وسمحت له بمعرفة ما يطلبه الجمهور من خدمات.


وقال العامر إن ما يقدمه من خدمات تقنية يتمثل في تبريد أجهزة الكمبيوتر عن طريق المياه، لافتا إلى أن تلك الطريقة تعد من الطرق الحديثة عالميا في التخفيف من ضجيج أجهزة الحاسب المتخصصة، وتعطي إمكانية الاستفادة من كفاءة الجهاز بشكل أكبر والحفاظ على ملحقاته الداخلية لفترة أطول، مضيفا: “لم أكن أتوقع عدد الحضور الكبير والتفاعل من الزوار”.


إلى ذلك، أكدت المتخصصة في تعليم الطبخ غالية كردي أن الإقبال على التجارة الإلكترونية أصبح لافتا في الفترة الأخيرة خصوصا للفئات النسائية.


وقالت صاحبة متجر “مطبخ غالية” على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” إن إقبال السعوديين على متاجر الأطعمة في مواقع التواصل الاجتماعي كبير جدا نظرا لضمانهم جودة الطعام والمواد المستخدمة فيه، موضحة أن هدفها تعليم الفتيات طهي الطعام بطرق عصرية وحديثة، مشيدة بجهود اللجنة المنظمة للمعرض. مبينة أن هناك عددا من المبتعثين تواصلوا معها أملا منهم في تعلم فن الطبخ ومساعدتهم من التخفيف من الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة في بلاد الابتعاث.



يذكر أن معرض التجارة الإلكترونية يعد الأول من نوعه في المملكة الذي يخدم المجال ويجمع رواده تحت منصة واحدة، ومن المتوقع استمراره مستقبلا، بعد أن حققا نجاحا كبيرا وتلبية لرغبة المشاركين فيه والزوار والمهتمين بالتجارة الالكترونية والتسويق الرقمي.

>

شاهد أيضاً

“المرور”: يُحظر على قائد المركبة التجاوز على الطرق في هذه الحالات

صحيفة عسير ــ متابعات نبَّهت الإدارة العامة للمرور إلى عدد من الحالات التي يجب على …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com