برعاية محافظ ظهران الجنوب – كلية العلوم والآداب تنظم الندوة الفكرية الأولى بالتعاون مع إدارة المساجد والإرشاد بالمحافظة

صحيفة عسير – سالم عروي :

برعاية محافظ ظهران الجنوب الأستاذ محمد بن فلاح القرقاح وبحضور مديري ورؤساء الإدارات الحكومية نظمت كلية العلوم والآداب بالمحافظة ووحدة التوعية الفكرية في جامعة الملك خالد وبالتعاون مع إدارة المساجد والدعوة والإرشاد مساء اليوم الثلاثاء 1438/7/14 الندوة الفكرية الأولى بعنوان ( خلق أعداء الأمة الغدر والخيانة ) من تقديم الدكتور مسفر بن أحمد الوادعي عميد كلية العلوم والآداب في ظهران الجنوب ونائب وحدة التوعية الفكرية . والتي احياها الدكتور سعود المصيبيح مستشار وزير الداخلية سابقا والدكتور عبود بن درع عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة في جامعة الملك خالد والدكتور أحمد آل مريع عميد كلية المجتمع بخميس مشيط ورئيس نادي ابها الأدبي .
وقد بدأت الندوة بمقدمة للدكتور مسفر الوادعي أوضح فيها غدر أعداء الأمة من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وأن هذه الندوة تهدف إلى تحصين الشباب من الأفكار الضالة .
بعدها تحدث الدكتور عبود بن درع عن طمأنينة الامن والأمان في بلادنا العزيزة وأنه يجب على كل مواطن أن يأخذ الحذر من الأعداء فهم يريدون الإطاحة بالدين الحنيف والتربص بالشباب. كما أوضح بأن أنواع الأعداء قد يكونون من أبناء جلدتنا وقد يكونون من خارجها وقد يكون العدو ظاهر فتأخذ الحذر منه وقد لاتدري عنه .
ثم تحدث الدكتور سعود المصيبيح عن موضوح الندوة من الناحية الأمنية مقدما شكره البالغ لجميع الجنود والأبطال الذين يذودون عن تراب الوطن الغالي. كما اوضح بأن المملكة محسوده على ماتنعم به من أمن وأمان في ظل قيادة حكيمة همها الأول الوطن وحماية مقدساته .
وأضاف المصيبيح بأن وسائل التواصل الاجتماعي لها دور كبير في محاولة إثار الفرقة والتشكيك في الأعمال التي يقوم بها ولاة الأمر من أعداء الإسلام والوطن فيجب عدم الالتفات لها وتجاهلها كما يجب على الشباب الاهتمام بالوطن والدفاع عن مقدساته بأفكارهم النيره والوقوف الى جانب ولاة الامر وعدم الانصياع للأفكار الهدامه.
واوضح بأن الاهتمام بالتعليم له دور كبير بتوعية الطلاب وتدريسهم المناهج بشكل صحيح وأن يكون المعلم على قدر كبير من الوعي .
بعدها تحدث الدكتور أحمد آل مريع عن الرؤية الثقافيةلأعداء الأمة مبينا الدور الكبير من رجال أمن هذه البلاد موضحا مفهوم الامة في هذا الزمن لأن لكل أمة زمن محدد
وأن الأعداء هدفهم هدم الأمة بما فيها ولايبقي منها أحد . وقال أن الامة المتماسكة المترابطة لن يستطيع أحد في زعزعتها .
كما بين بأن هناك عداء اجتماعي والذي يعيشه أفراد المجتمع وعداء فكري من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وعداء عملي وهو مايدور في العمل من مفاهيم وتناقضها مع الواقع.
ثم استمع الجميع لبعض مداخلات الحضور .
وفي ختام الندوة تم تكريم محافظ ظهران الجنوب والضيوف المشاركين وكل من ساهم في إنجاح هذه الندوة.



>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ أبها نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com