ابن فردان يرعى ملتقى قرية رجال السنوي الثالث

صحيفة عسير – علي الشديدي:

رعى محافظ محافظة رجال ألمع الأستاذ صالح بن سعد فردان ملتقى قرية رجال السنوي الثالث “1348 / 2017” والذي احتضنه مساء أمس الخميس 8 / 8 / 1438 قرية رجال المع التراثية..

وبحضور معالي الدكتورسعود بن سعيد المتحمي وزير الدولة لشؤون مجلس الشورى عضو مجلس الوزراء سابقاً و ومحافظي محايل الأستاذ محمد بن سعود المتحمي وبارق الأستاذ مفرح بن زايد البناوي ، ومدير عام التعليم في عسير والفرقة الشعبية بمحافظة بارق ، وأساتذة الجامعات السعودية والعربية والشعراء والمثقفين والمهتمين بالتراث والثقافة

وقد بدأ الملتقى بجولة سياحية على القرية التراثية برجال المع أخذ فيها رجل الإعمار والتراث والثقافة الأستاذ إبراهيم بن أحمد مسفّر الألمعي الضيوف في حديث عن الماضي والخارطة التاريخية للقرية..

وبعد صلاة المغرب  بدأ الحفل الخطابي بجلسة أدبية تم من خلالها تدشين كتاب مجموع في أخبار عسير للشيح الحسن الحفظي “يرحمه الله” من إصدارات نادي أبها الأدبي “كتاب الملتقى 3”.

تلى ذلك قراءة في حياة الأديب احمد مطاعن ابن قرية رجال التراثية “الشخصية الأدبية 2017” والتي قدمها الشاعر الأستاذ علي بن عبدالله مهدي ، والشاعر الأستاذ خلف العسكري ، بعدها قُدّمت عدد من الأشعار الأدبية.

تلى ذلك تكريم ضيوف الملتقى والمثقفين والشعراء والروّاد من الأكاديميين والأطباء والضباط والطلاب من أبناء رجال ألمع الأحياء منهم والأموات والمميزات من بنات رجال المع في مختلف تخصصاتهن..

وفي الختام شارك وفد بارق التاريخ ممثلاُ في الفرقة الشعبية بشيلة بعنوان “تحية لألمع من بارق”للشاعر محمد البارقي ، وبمشاركة الشاعر زارع البارقي .

>

شاهد أيضاً

بلدية بيشة تزيل ٧٠٠ ملصق إعلاني مخالف خلال شهر

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : وفقًا لأعمال معالجة مظاهر التشوهات البصرية المتنوعة، نفذت …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com