معهد إعداد معلمات القرآن الكريم بخميس مشيط يحتفل بتخريج الدفعة الثامنة

صحيفةعسير- يحيى مشافي:

إحتفل معهد إعداد معلمات القرآن الكريم، التابع لجمعية نبأ الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة خميس مشيط، بتخريج الدفعة الثامنه لعام ١٤٣٨هـ، وذلك بحضور الاستاذة الجوهره بنت عبدالعزيز بن مشيط ورئيسة القسم النسائي الاستاذه نورة الشمراني وقريق نبأ وعدد من الأكاديميات بجامعة الملك خالد، ومعهد أبها وجمعيات التحفيظ بالمنطقه، وعدد من الداعيات، وقيادات من الجهة الخيرية.
وأوضحت مديرة المعهد فلوه آل شامر أن المعهد يعمل على تطوير وتحسين مستوى المعلمات في حلقات تحفيظ القرآن الكريم وكفاءتهن العلمية والعملية، بما يوافق رؤية جمعية نبأ الخيرية، وأن المعهد يحتفي هذا العام بتخريج تسع وعشرين طالبة من مختلف الفئات العمرية، وأن المعهد يسعى لأن يكون عونا لمسيرة حفظ كتاب الله وتعلمه.
كما أوضحت أن من أهداف المعهد “خدمة كتاب الله عز وجل، وتأهيل الطالبات علميا وتربويا ومهاريا للعمل في الحلقات القرآنية بكفاءة، وتفعيل الخريجات لخدمة المجتمع النسائي في المنطقة، وأن الرهان عليهن كبير والأمل فيهن حاضر ومتجدد والأعين ترمق بلهفة الأمل فيهن، وأنهن سيبذلن ما تعلمنه، وسيكون لهن دور كبير في تغيير الأمة إلى الأفضل بالقرآن الكريم”.
كما تخلل الحفل نماذج من عرض المصحف من طالبات المستوى الرابع (برواية حفص عن عاصم)، وتم عرض نماذج من الحاصلات على الاجازات في القران من المعهد بروايات مختلفه منها ( روايتي حفصه وشعبه عن عاصم ورواية قالون ورواية ورش ) كما قُدم خلال الحفل العرض التعريفي باالإنجازات الخاصة بمعهد إعداد المعلمات لهذا العام وختم اللقاء بنماذج عرض من الحاصلات على الاجازه في تحفة الاطفال ومنظومة الجزرية .
وفي نهاية الحفل، قامت ال شامر بتكريم الخريجات، وتقديم هدية تذكارية لراعية الحفل سائلين الله أن يجعل المعهد منارة يهتدى به …

>

شاهد أيضاً

تعليم عسير ومنشآت تطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالبا وطالبة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي انطلقت ، أعمال سوق روّاد الأعمال ضمن برنامج “رائد أعمال …

تعليق واحد

  1. بارك الله جهودكن ونفع بكن الاسلام والمسلمين ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com