“بيئة الرياض” تحتفل باليوم العالمي للبيئة تحت شعار “أنا مع الطبيعة”

صحيفة عسير – سارة عبدالعزيز :

نظّمت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة والهيئة السعودية للحياة الفطرية والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وأمانة منطقة الرياض، احتفالية بمناسبة يوم البيئة العالمي، تحت شعار “أنا مع الطبيعة” الذي يصادف هذا العام العاشر من شهر رمضان ١٤٣٨هـ في حي البجيري بالدرعية.

وتَضَمّنت الفعالية التي تستمر على مدى ثلاثة أيام معرضاً مصاحباً احتوى على عدد من البرامج التوعوية عن البيئة بشكل عام، مع التركيز على جانب السلوكيات السلبية في المناطق الطبيعية والمتنزهات، إضافة إلى تقديم معلومات وإرشادات شاملة عن تدوير النفايات في مدينة الرياض؛ وذلك من خلال عرض لوحات وصور ومعلومات “إنفوجرافيك” تُقَدم رسائل مختلفة إلى الجمهور وبطريقة بسيطة ومشوقة.

كما يقدم المعرض صوراً تُبرز جمال طبيعة منطقة الرياض والمتنزهات التي تحتضنها، وتؤكد الحاجة إلى استثمارها بشكل إيجابي من خلال الاستمتاع والتنزه فيها، والاستفادة مما يتوفر بها من مرافق، دون إساءة إتلافها أو ترك المخلفات فيها.

ويعرض كذلك المعرض، عدداً من الأفلام التي تتناول رسائل توعوية في مجالات بيئية متعددة، مثل: تلوث الهواء، تدوير النفايات، المواقع الطبيعية.

وتهدف هذه المناسبة، إلى نشر الوعي البيئي لكافة فئات المجتمع، والحفاظ على البيئة، وتعزيز التواصل المستمر مع المجتمع والعمل على تعزيز المشاركة في الحفاظ على البيئة.

وتأتي المشاركة في هذه الفعالية ضِمن جهود اللجنة العليا لحماية البيئة” التي يندرج ضمنها 50 برنامجاً لحماية البيئة ومنها برنامج التوعية والإعلام البيئي.

>

شاهد أيضاً

حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما (22) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير ــ أبها قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com