إعلام غير مطبل يكشف أوجه القصور للسياحة في عسير أمام نائب الأمير

صحيفة عسير – سعيد محيا :

كشف  الدكتور علي آل موسى والناشط الاجتماعي حسن آل مخافة أوجه  القصور  للسياحة في منطقة عسير  وأنها تحتاج الي الكثير  من الاهتمام المشترك مع الجهات الحكومية والخاصة الأخرى من خلال التعاون ولعل أمانة منطقة عسير تطرق  آل موسى  إلى وجود تقصير كبير في تسهيل إجراءات المستثمرين بعيد عن التعقيد للمستثمر وأن التعاون المشترك يجذب المستثمرين حيث مدينة أبها تفتقد  وجود الفنادق ذات الدرجة الممتازة والمنتجعات السياحية المتميزة ، ولعل المناطق الأخرى  أقرب  منطقة لنا جازان يوجد بها العديد من الفنادق المتميزة والمشاريع السياحية الجبارة .

وحيث مدينة أبها من المناطق ذات الأجواء الجميلة ومنطقة  عسير تتميز عن غيرها من المناطق بالسياحة الشتوية ذات الأجواء المعتدلة في فصل الشتاء في ساحل عسير والسياحة الصيفية ذات الاعتدال في الأجواء فترة الصيف سراة منطقة عسير وأولها العاصمة الإدارية مدينة أبها  .

وأكد الدكتور علي آل موسى لا مجال  للمجاملات اليوم وذكر بان وجود أعضاء مجلس التنمية السياحية للمنطقة هم بعض مدراء الأجهزة الحكومية والخاصة ومن يجعل الأمور تصب في اتجاه مصلحة إدارته وهذا الامر غير مفيد، وقال: إن الإعلام له دور كبير في تسليط الضوء الإعلامي بشكل مباشر للمسوليين وكشف الحقائق أمام نائب أمير منطقة عسير .

وأكد الناشط ال مخافة بأن المسؤولية كبيرة بعيدا عن المجاملات ولابد لامانة عسير من استقطاب  المستثمرين القادمين الى المنطقة مما جعلهم يغادرون لصعوبة بعض الاجراءات وبذلك يغادرون المنطقة إلى مناطق أخرى ساهمت في جذب المستثمرين وجعل السياحة للمنطقة وجهه للسياح .

وتطرق آل مخافة حول محاربة الفساد من خلال وسائل الإعلام بعيدا عن الإعلام المطبل .

فيما أشاد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن نائب أمير منطقة عسير بجهود رجال الأعلام والصحافة بمنطقة عسير وقال أعلم بأن أبناء المنطقة لهم دور كبير على مستوى المناطق في المجال الإعلامي ‘ وأكد أنه سيتابع بشكل مباشر  وينقل ذلك إلى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد لدراسة ذلك .

ورحب سموه بكل الأفكار والمعلومات وقدم الشكر لكافة الاعلامين واوضح ان الأبواب مفتوحه للجميع معربا عن شكره وتقديره للجميع .

فيما تمنى  رجال الصحافة والاعلام في منطقة عسير  أن يكون هناك مجلس إعلامي لهم ولاتزال هناك مطالبات في تأسيس ذلك المجلس لما له من دور كبير وايجابي للإعلام في منطقة عسير .>

شاهد أيضاً

إعلان

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com