مدينة الملك فهد الطبية تطلق حملة “قطرة دمك حياة لهم” للتبرع بالدم خلال رمضان

صحيفة عسير – الرياض – سارة عبدالعزيز :

أطلقت مدينة الملك فهد الطبية حملة للتبرع بالدم خلال شهر رمضان المبارك، تحت عنوان “قطرة دمك حياة لهم”، بدأها المدير العام التنفيذي الدكتور محمود بن عبدالجبار اليماني، وعدد من المديرين التنفيذيين في المدينة الطبية.

وتهدف الحملة إلى نشر ثقافة التبرع بالدم بين أفراد المجتمع، والمحافظة على الصحة العامة، وتعزيز المبادرات الإنسانية التي تسهم في إنقاذ حياة البشر، وتكريم المتبرعين.

وقال الدكتور محمود اليماني إن المدينة الطبية تقيم حملات متعددة عن التبرع بالدم خلال العام الواحد، إضافة إلى تجهيز عدد من وحدات التبرع بالدم المتنقلة، والمساهمة مع العديد القطاعات الحكومية والأهلية لتنظيم حملات التبرع بالدم.

وأضاف “اليماني” أن هذه الحملة تأتي في إطار التأكيد على المبادرات الإنسانية الخيّرة، والمشاركة الفعالة في مختلف المناسبات والفعاليات ذات الطبيعة الإنسانية، كما تعزز الفوائد الدينية والإنسانية والوطنية.

وبيّن “اليماني” أن المتبرع ينال عدة فوائد صحية من تبرعه بالدم، مثل زيادة نشاط نخاع العظام في إنتاج كميات جديدة من الخلايا؛ كريات الدم الحمراء، كريات الدم البيضاء، صفائح الدموية، وزيادة نشاط الدورة الدموية، يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين، إضافة إلى أنه يمنع تراكم الحديد في الدم لدى المرضى الذين يعانون من الحديد الزائد مثل الصبغ الدموي.

يُذكر أن مدينة الملك فهد الطبية تطبق معايير دولية في الجودة وإجراءات حماية المرضى، ولديها تطبيقات خاصة تتبعها للحصول على الكميات التي تحتاجها من الدم، كما لديها سجلات للمتبرعين، حيث كان من بين المكرمين متبرع فاقت عدد مرات تبرعه 20 مرة، فيما كان أقل متبرع حقق ثلاثة مرات خلال السنة الواحدة.

>

شاهد أيضاً

المتحدث الأمني لوزارة الداخلية : شركات سياحية في بعض الدول غررت بحاملي تأشيرات الزيارة وشجعتهم على مخالفة الأنظمة في الحج

صحيفة عسير _ واس أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com