حملة " يسروا " تنفذها على مدار 15 يوما وتشمل 6 محاور
 
تنمية آل عاصمي تدشن ندوة إلكترونية لمناقشة خفض تكاليف الزواج

صحيفة عسير – عبد الإله شيبان :

دشنت لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بقرى آل عاصمي ورشة عمل إلكترونية من خلال تطبيق الواتساب للنقاش حول المبادرة المجتمعية ” يسّروا ” والتي ستنفذ خلال الفترة من 15 وحتى 1438/10/30هـ ، وتهدف إلى تخفيف تكاليف الزواج في المنطقة الجغرافية التي تشرف عليها اللجنة ، في خطوة موفقة وإبداع متجدد وإستخدام رائع للتقنية الحديثة .

أشار رئيس مجلس إدارة اللجنة د. إبراهيم أحمد آل ابراهيم أنه تم تكوين فريق عمل للمبادرة من أعضاء اللجنة والمتعاونين معها بالإضافة إلى نواب ووجهاء المجتمع ، وتم تحديد المهام وتوزيع المسؤوليات للخروج بمنتج إجتماعي مؤثر ، كما ذكر آل إبراهيم أنه تم تأسيس ورشة عمل الكترونية للنقاش حول المبادرة وقد تم تقسيم الورشة إلى 6 محاور رئيسية تناقش من خلالها كافة النواحي المتعلقة بهذا الجانب المهم .

يشمل المحور الاول الأسباب التي أوجدت ظاهرة تأخر الشباب عن الزواج وإنتشار العنوسة كظاهرة إجتماعية ويدير الحوار المدرب المعتمد فهد أحمد العاصمي .

يبحث المحور الثاني دور النواب ووجهاء المجتمع والمؤسسات المجتمعية في تيسير الزواج ويدير الحوار أحمد إبراهيم الجهري من مكتب مدير فرع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بعسير .

يناقش المحور الثالث الملكه بين الضرورة والترف ويدير الحوار المستشار القانوني في وزارة الدفاع د. علي محمد دهمان .

يهتم المحور الرابع بالطلاق وأسبابه ويدير الحوار مدير فرع وزارة العمل والتنميه الاجتماعيه بالباحة أ. أحمد إبراهيم العاصمي .

يوضح المحور الخامس مبادرات وصور مشرقه للتيسير في الزواج ويدير الحوار مدير جمعية حفظ النعمه بعسير ” شكر ” جابر محمد الحمادي .

أخيرًا يتحدث المحور السادس عن ليلة الفرح تكاليف وهدر وعناء ويدير الحوار د. إبراهيم أحمد العاصمي من إدارة التعليم بعسير .

هذا وقد بلغ عدد المشاركين في الورشة الالكترونية 171 عضوا .>

شاهد أيضاً

مؤسسة رضا الوقفية تكرم الفائزين في مسابقتها التصوير الفوتوغرافي – النسخة الثانية

صحيفة عسير _ صيته العرجاني رضا الوقفية التي حددت استراتيجيتها تبني ثلاثة مسارات تصب في …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com