السياح إلى محافظة رجال ألمع طرق ترابية وعرة ونقص في الخدمات السياحية المقدمة

 

متابعة ميدانية / سعيد محيا :

ناشد السياح القادمين إلى محافظة رجال ألمع صباح اليوم  من وجود نقص في الخدمات السياحية المقدمة في محافظة رجال المع وخاصة المواقع السياحية والمنتزهات التي تعتبر من المواقع الجميلة والطبيعة الخلابة في قرية الصليل بمحافظة رجال ألمع.

صحيفة عسير الإلكترونية قامت  بزيارة  تفقدية والتقت بعددمن  السياح حيث  كانت الطرق للمؤدية لتلك المنتزهات وعره وترابية مما أدى الى توقفت الحركة المرورية للطرق داخل بعض القرى نتيجة عدم وجود أي تنظيم مروري في الموقع .

وتجدر الإشارة الى  وجود خلل كبير في نقص الخدمات السياحية المقدمة من إرشاد سياحي للمواقع وعدم وجود مواقع جلسات للسياح داخل تلك المنتزهات  أو تهيئة مواقف خاصة للزوار وعدم وجود اي فعاليات ترفيهية  في المحافظة  .

فيما أرجع هالي بعض القرى في محافظة رجال ألمع الى وجود هذا الإزدحام من السياح كان عند مشاهدة وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة مما أدى إلى تحول السياح من مدينة أبها والتوجه إلى محافظة رجال ألمع حيث الأرض والجبال ذات الطبيعة الخلابة والأمطار والأجواء المعتدله وهي ما ساهمت في تدفق السياح إلى تلك القرى الجميلة .

وعن النظافة ذكر بعض الأهالي أنهم يعانون  من عدم وعي السياح بالنظافة العامة لتلك الأماكن التي يرتادونها وذلك  برمي النفايات وعدم ترك المكان نظيفآ كما وجدوه وطالب الأهالي بلدية المحافظة بوضع حاويات وتكثيف عمال للنظافة.

وتحدث بعضآ من أصحاب  المزارع والممتلكات الخاصة الى دخول السياح لمزارعهم وعدم إحترام بعض الخصوصيات اذ تعتبر املاك خاصة وذلك لعدم وجود لوحات ارشادية للطرق وتحديد مواقع خاصه للزوار والسياح .

وناشد السياح القادمين إلى عسيرإعادة مكاتب الإرشاد السياحي لما لها من دور كبير في مداخل المحافظات في منطقة عسير والاهتمام بالمواقع السياحية في عسير والتي كان الاعلام السياحي مقصر وغائب عنها اذ لم يتم الإستدلال على تلك المعالم والمناظر الخلابة إلا عبر وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة بعد انتشارها في الفترة الأخيرة .

>

شاهد أيضاً

بلدية بيشة تغلق أربعة محلات للتبغ وتصادر مواد مجهولة المصدر

صحيفة عسير – عبدالله آل جدران : نفذت بلدية بيشة ممثلةً في الفرق الرقابية جولاتٍ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com