“استعداد” تعليم بيشة تطمئن على جاهزية المدارس لاستقبال 88 ألف طالب

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :
عقدت  لجنة الاستعداد للعام الدراسي بتعليم بيشة اجتماعها الرابع برئاسة مدير التعليم أ.نايف الهاجري صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بالإدارة للاطمئنان على جاهزية 963 مدرسة لاستقبال 88 ألف طالب و طالبة يستعد لتعليمهم و الترحيب بهم 9 ألاف معلم و معلمة ,  و ما يقارب من 2000  قائدا و قائدة و إداريا و إدارية .
و تناول الاجتماع الذي حضره مديرو الإدارات و رؤساء الأقسام أعضاء اللجنة تقارير الجاهزية حول وصول كافة المقررات للمدارس , و اكتمال الاحتياج من المعلمين و المعلمات, و التجهيزات المدرسية , و التشكيلات المدرسية و الإشرافية , و صيانة المدارس و نظافتها ,  و استكمال قبول الطلاب و الطالبات المستجدين .
كما ناقش المجتمعون انتقال بعض المدارس المستأجرة للحكومية , و تجهيز الروضات المستحدثة و مكاتب التعليم التي افتتحت هذا العام .
و استمع مدير التعليم أثناء اللقاء الذي  نسقت له امانة إدارة التعليم  لتقارير عن الأمن و السلامة و التعليم الأهلي و شؤون المباني و شؤون المعلمين و النقل المدرسي و المقاصف  و التجهيزات المدرسية  , و أسبوع التهيئة الإرشادية  .
و أُقرت في الاجتماع  خطة زيارات المشرفين و المشرفات لمتابعة انضباط المدارس منذ اليوم الأول و بحث احتياجاتها أثناء تلك الزيارات .
و قدم مدير التعليم في بداية الاجتماع شكره و تقديره لكافة الأقسام التي عملت بجد و تفاني على كافة محاور الاستعداد من أجل بداية ناجحة للعام الدراسي ,  مذكرا بدور إدارة التعليم في خدمة المدارس و قادتها و دعم المعلمين و المعلمات الذين يعتبرون أساس العمل و حملة الرسالة باذلين الجهود في القدوة و التميز و حسن الأداء .
حضرت الاجتماع مساعدة مدير التعليم أ.فاطمة الشهراني التي قدمت تقريرا عن استعدادات الشؤون التعليمية و ما تم من اجتماعات و لقاءات لاستكمال جاهزية مكاتب التعليم و المدارس بقطاع البنات , كما حضره عبر الدائرة التلفزيونية رئيسات الأقسام المعنيات بالاستعداد .
من جانبه أوضح أمين إدارة التعليم أ.محمد ظافر العمري أن الإدارة تابعت طوال فترة الصيف العمل على رفع نسب الجاهزية و تسجيلها بالتنسيق مع كافة الأقسام مقدما شكره و ناقلا شكر مدير التعليم لكافة أعضاء اللجنة و لمنسقة الاستعداد بإدارة التعليم أ.نجيحة العسيري .

>

شاهد أيضاً

جامعة الملك خالد تقر إستراتيجية جديدة لتطوير الابتعاث والتميز الأكاديمي

صحيفة عسير _ واس كشفت جامعة الملك خالد عن تطوير آليات وضوابط الابتعاث لطلاب الجامعة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com