20 فعالية لتعليم بيشة في احتفال المحافظة باليوم الوطني

 

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

 

ضمن احتفالات محافظات منطقة عسير باليوم الوطني نفذت إدارة التعليم بمحافظة بيشة برنامجها الثقافي و الاحتفالي بالشراكة مع الدوائر الحكومية بالمحافظة عصر و مساء أمس الأربعاء لترفرف الأعلام الخضراء و ينشد شباب بيشة و شاباتها للوطن حاملين صور قادته و علمه .

و كانت إدارة التعليم قد دشنت برنامجها منذ بداية الأسبوع بعدد من الفعاليات المصاحبة شملت المرسم الحر و لوحة ولي أمر و مسيرة كشفية و استقبال طائرة و زيارة مريض و زيارة متقاعد و زيارة مسؤول و زيارة رجل أعمال و تفعيل هاشتاق خاص بهذه المناسبة في تويتر و إعداد ركن للتراث الوطني و مبادرة الريموت العلمي و مبادرة ارتقاء و مقابلة مع الجمهور للتعبير عن مشاعره وطنية و مشاركة الجاليات و معرض لبرنامج فطن  و ( رؤية وطن ) و تكريم أبناء الشهداء في مكتب وفاء و معرض مصاحب بالإضافة إلى فعاليات الحفل الثقافي و المشاركة في تنظيم برنامج المحافظة للاحتفال بالمناسبة .

و بدأت الاحتفالية بمسيرة وطنية شارك بها محافظ بيشة أ.محمد بن سعيد بن سبرة  و مدير التعليم أ.نايف الهاجري و مساعداه أ.خالد الغامدي و أ.محمد آل جرية و مديرو الدوائر الحكومية و شيوخ القبائل و عدد كبير من المواطنين و الطلاب و مشرفي إدارة التعليم و معلميها و الكشافة .

و بدأت المسيرة في الرابعة و النصف عصرا من أمام الثانوية الرابعة بحي الخالدية مرورا بالسوق الشعبي و انتهت أمام حديقة الخالية المكان المعد لفعاليات الاحتفال . منقسمة إلى  راجلة شارك بها الفرسان و راكبو الدراجات النارية و أخرى سيارة شاركت بها كافة سيارات الدوائر الأمنية و الحكومية بالمحافظة .

و أطلق المحافظ و مرافقوه في بداية البرنامج عدد من الحمائم احتفاء بالمناسبة و تعبيرا عن قيمة السلام ثم تجول المحافظ و مدير التعليم و الحضور على أركان التعليم و تم تكريم أبناء الشهداء من قبل مكتب وفاء , كما زار الحضور ركن فطن و التوجيه و الإرشاد و النشاط الطلابي و الأركان الخاصة بعدد من المدارس .

كما تجول المحافظ في أركان الدوائر الحكومية و الأمنية مطلعا على أنشطتها و برامجها و عدد من المعدات الخاصة بكل دائرة .

و ابتدأ الحفل الثقافي الذي أشرفت عليه إدارة التعليم بعد صلاة المغرب مباشرة بعدد من الكلمات و القصائد الوطنية كما شاركت الجالية اليمنية في الاحتفال بعرض شعبي .

و اختتم الاحتفال الذي ألقى فيه مدير التعليم كلمة بهذه المناسبة بالعرضة السعودية .

أشرف على مشاركة إدارة التعليم قسم نشاط الطلاب بقيادة أ.علي سعدالله الغامدي .

>

شاهد أيضاً

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

صحيفة عسير _ أبها احتفت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، باليوم العالمي للتوحد 2024، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com