بحضور أكثر من 90 من رجال المال والأعمال
 
إدارة تعليم صبيا تعقد اللقاء التحضيري لملتقى ريادة الأعمال الأول

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

دشن مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس مساء أمس الأحد 11 من شهر محرم لعام 1439هـ بفندق الرديسون بلو بجازان ووسط حضور تجاوز  التسعين من رجال المال والأعمال اللقاء التحضيري لملتقى ريادة الأعمال الأول والذي تقيمه وتنظمه إدارة تعليم صبيا في العاشر من شهر صفر المقبل إن شاء الله برعاية كريمة من سمو أمير منطقة جازان.

حيث افتتح الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس ، فعاليات اللقاء بالترحيب بالضيوف شاكراً إياهم على الحضور والمشاركة في هذه الأمسية الوطنية النوعية، موضحاً أن التعليم يعد من أهم الأجهزة الحيوية في أي بلد، وأن الجميع ينتظر مخرجاته دون استثناء، مشيراً إلى أن تعاون الجميع في رعايته ودعمه والعناية به ومساندته سيسهم دون أدنى شك في تحقق النتائج المأمولة منه.

وألمح الدكتور عسيري في كلمته إلى أن المستقبل مرهون بمخرجات هذا النظام التعليمي فكلما كانت متميزة كان المستقبل جميلاً ورائداً، وأن سوق العمل بمتغيراته ومستجداته بحاجة ماسة إلى نظام تعليمي يتوائم ويتماهى مع كل متطلباته وحاجاته.

وخاطب الدكتور عسيري الحضور قائلا : نحن اليوم أيها الأخوة الأعزاء ليس لدينا خيار في التعاون والتكاتف من أجل إعداد  الجيل لبناء المستقبل الواعد وتحقيق حلم هذا الوطن ورؤيته الطموحة، لذا فقد بدأت إدارة تعليم صبيا بتقديم عدد من المبادرات التي تتناغم مع مفردات الرؤية الوطنية في كل اتجاهاتها، وأشار إلى أن ما سيعرض يعد واحدة من تلك المبادرات التي نوجه من خلالها طاقات أبنائنا وبناتنا بكل مهنية واحترافية إلى سوق العمل، ولنعزز ثقتهم في أنفسهم وليشاركون في رحلة نهضة بلادهم.

مختتما حديثه بشكر سمو أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز حفظه الله على موافقته على رعايته الكريمة لهذا الملتقى، ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز حفظه الله على متابعته الحثيثة لكل مامن شأنه تطور المنطقة وخدمة أبنائها، مكرراً شكره أيضا لحضور هذا اللقاء ولفريق العمل القائم على هذا الملتقى متمنياً للوطن وقيادته وأبنائه وبناته كل التوفيق والنجاح.

فيما شاهد الحضور بعد ذلك فلماً مرئياً يحكي فكرة ملتقى ريادة الأعمال الأول وشعاره والأهداف المرجوة منه وأبرز فعالياته والنتائج المتوقعة في نهايته.

من جهة أخرى ألقى رئيس الغرفة التجارية الصناعية في جازان الأستاذ خالد بن محمد صايغ كلمةً شَكر من خلالها إدارة تعليم صبيا على إتاحة هذه الفرصة لأبناء الوطن ليكونوا شركاء في النجاح والتنمية والدعم ورد الجميل لهذا الوطن المعطاء، مبدياً إعجابه بفكرة الملتقى وأهدافه السامية، مشيراً إلى أن غرفة جازان ستسخر كل الخدمات التي من الممكن أن تسهم في نجاحه وتحقيق مقاصده المتوافقة مع رؤية وطننا، داعياً الجميع إلى التكاتف والوقوف مع هذه المبادرة وهذا المشروع الريادي الطموح.

وأوضح المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ ضيف الله بن علي الحازمي أن هذا الملتقى الذي يجمع بين رجال الأعمال وطلاب التعليم الراغبين في ممارسة الأعمال الحرة والذي من خلاله سيتم نقل الخبرات وعرض التجارب وطرح أوراق العمل التي تخدم المتلقي إضافة للمعرض المصاحب له سيسهم أيضاً في نشر ثقافة العمل الريادي الحر وتشجيع أبنائنا الطلاب والطالبات لخوض مجال العمل الريادي.

وفي سياق متصل أبان مشرف النشاط الطلابي والمشرف على تنفيذ المبادرة الأستاذ محمد الهاشمي أن النتائج المتوقعة في نهاية هذا المشروع تتمثل في إقامة أكثر من 100 مشروع للشباب والشابات مستهدفاً أكثر من 180 أسرة، وتدريب أكثر من 1800 طالب وطالبة على عدد من الدورات في مجال ريادة الأعمال، وتوفير أكثر من 100 معلم ومعلمة كخبراء لتدريب الطلاب في المجال نفسه، بما يسهم إن شاء الله في تقليص نسبة البطالة وإحلال اليد العاملة السعودية بدلاً من اليد الوافدة، من خلال انخراط أكثر من ١٨٠٠ طالب وطالبة في سوق العمل خلال ثلاثة أعوام.

وفي نهاية اللقاء أدار المدير التنفيذي لشركة مبدعون للتعليم الأستاذ حسين بن علي عثاثي حلقة النقاش التي أجاب من خلاله سعادة مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس على أسئلة الضيوف واستفساراتهم.

>

شاهد أيضاً

اختتام الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى” اليوم عقب منافسة طلابية كبيرة من مختلف مناطق المملكة

صحيفة عسير _ الرياض يختتم اليوم السبت الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي “أذكى” الذي نظمته …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com