أطفال عسير المعوقين في ورشة عمل لمعرضهم التشكيلي الأول.

330270661785

صحيفة عسير _ شذى الشهري:

في خضم الاستعدادات لليوم العالمي للإعاقة والمحدد له في الثالث من شهر ديسمبر القادم بدأ اطفال مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير أمس بالعمل على اللوحات الفنية التي ستزين جدران المركز كمعرض فني هو الأول على مستوى المركز من عمل أطفاله .. ويشارك الاطفال المعوقين في العمل عدد من الفنانات التشكيليات من الجمعية السعودية للفنون التشكيلية – جستف – في المنطقة ، ومعلمات القسم التعليمي بالمركز ، وقد استطاع الأطفال حتى اللحظة انجاز ما يقرب من 30 لوحة فنية ما بين الفن الواقعي والسريالي .

وقال مدير المركز الدكتور صالح بن ناصر الحمادي ” كانت فكرة إقامة معرض تشكيلي للأطفال المعوقين فكرة تراودنا منذ افتتاح المركز قبل عامين تقريباً ؛ لكننا وجدنا من المناسب أن تكون البداية في اليوم العالمي للإعاقة كانطلاقة له ، وإضافة لبرامج وأنشطة المركز الدائمة بحول الله . وأضاف الحمادي ” لدينا من الأطفال المعوقين مواهب في العديد من المجالات إلا أن الرسم هو الموهبة الأساسية للعديد من الأطفال والمحببة بشكل عام حتى لدى الأصحاء ، وقد رأينا ان يتم تطوير مواهبهم وتشجيعهم بعمل هذا المعرض ليكون داعما معنوياً كبيرا لهم ..

ووجه الحمادي شكره للجمعية السعودية للفنون التشكيلية – جستف – على تعاونهم في هذا الجانب ممثلة بمديرها الدكتور على المرزوق ، والفنانتين التشكيلتين مها الزهراني وعهود

>

شاهد أيضاً

المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير للعام 2023

صحيفة عسير ــ واس استقبل سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com